مفاجأة في توقعات الأرصاد الجوية اليوم بشأن طقس الأثنين 15 أبريل 2024

توقعت اليوم الإثنين 14 إبريل 2024،  الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن يكون الطقس حارًا نهارًا في القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب البلاد، بينما يكون دافئًا على السواحل الشمالية، ومائلًا للبرودة ليلاً وفي الصباح الباكر على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، ولطيفًا في جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

وحذرت الأرصاد الجوية من ارتفاع درجات الحرارة العظمى في معظم المناطق، مع تسجيل 36 درجة مئوية جنوبًا، في حين تتراوح بين 25 و30 درجة مئوية في القاهرة والمحافظات الساحلية. 

وأشارت التوقعات إلى احتمال تكون شبورة مائية في بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية في بعض المناطق، خاصة مناطق مدن القناة ووسط سيناء والسواحل الشمالية الشرقية، من الساعة 4 إلى الساعة 8 صباحًا.

ونصحت الأرصاد الجوية قائدي السيارات باتخاذ الاحتياطات اللازمة في حالة انعدام الرؤية، مثل استخدام كشافات الضباب وزيادة مسافات الأمان بين السيارات.

ورصدت الخرائط أيضًا نشاط الرياح في بعض المناطق، مثل القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة. 

فيما تشير توقعات حالة البحر المتوسط إلى أمواج معتدلة مع ارتفاع يتراوح بين 1.5 و2 متر، مع رياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية.

 وأما حالة البحر الأحمر، فتتوقع أمواج معتدلة مع ارتفاع يتراوح بين 1.5 و2.25 متر، مع رياح شمالية غربية.