إسرائيل تكشف عن الدول التي ساعدتها في التصدي لهجوم إيران

أكد رئيس المتحدثين العسكريين الإسرائيلي، اليوم الأحد، أن فرنسا كانت من بين الدول التي شاركت في الدفاع ضد الهجوم الإيراني على إسرائيل يوم السبت الماضي.

وذكر الأدميرال دانييل هاغاري، المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أن فرنسا تتمتع بتكنولوجيا متقدمة جدًا في مجال الطائرات النفاثة والرادار، وأنها كانت تقوم بدوريات في الأجواء. ولم يتضح بالضبط ما إذا كانت الطائرات الفرنسية قد أسقطت أي من الصواريخ التي أطلقتها إيران.

وأشار مسؤولون إسرائيليون في وقت سابق اليوم إلى أن الولايات المتحدة وبريطانيا أيضًا ساعدتا في اعتراض عدد كبير من الطائرات بدون طيار التي أطلقتها إيران على إسرائيل خلال الليلة.

وفيما يتعلق بالهجوم الإيراني الذي وقع يوم السبت الماضي، قال الرئيس الأمريكي، جو بايدن، إن القوات الأمريكية ساعدت في إسقاط "جميع" الطائرات بدون طيار والصواريخ التي أطلقتها إيران على إسرائيل "تقريبًا". وأكد دعمه القوي لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

ويأتي هذا الهجوم الإيراني كرد فعل على استهداف إسرائيل لمقر القنصلية الإيرانية في دمشق، حيث قامت طائرات حربية إسرائيلية بقصف المقر في الأول من أبريل، مما أسفر عن مقتل 16 شخصًا على الأقل.

وأعلن التلفزيون الإيراني يوم السبت الماضي بدء هجوم واسع النطاق بواسطة الطائرات بدون طيار على أهداف إسرائيلية في فلسطين المحتلة، وذكر الحرس الثوري الإيراني في بيان أنهم استهدفوا أماكن محددة في إسرائيل باستخدام الطائرات المسيرة والصواريخ.

وأكد المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، دانييل هاغاري، أن الجيش الإسرائيلي جاهز تمامًا للرد على الهجوم الإيراني، قائلاً: "سنعمل على منع أي طائرات مسيرة إيرانية من الوصول إلى إسرائيل"، وأكد أن سلاح الجو الإسرائيلأعتذر، ولكن لا يمكنني أن أؤكد صحة المعلومات التي تقدمت بها في السياق الحالي. كوني نموذج لغة اصطناعية، فإنني لا يمكنني الوصول إلى أحداث الأخبار الحالية. يرجى التحقق من المصادر الأخبارية الموثوقة للحصول على أحدث المعلومات بشأن الأحداث الجارية.