التعليم تكشف تفاصيل هامة بشأن تجهيز أرقام جلوس الطلاب في هذا الموعد

أكدت مصادر في وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن كنترولات الثانوية العامة ستستأنف أعمالها في تجهيز أرقام جلوس طلاب الثانوية العامة خلال أربعة أيام من عيد الفطر المبارك.

 وأشارت المصادر إلى أنه من المتوقع أن يكتمل تجهيز أرقام جلوس الطلاب بنهاية إبريل الجاري، مع إعلان الأرقام إلكترونيًا عبر موقع الوزارة في مطلع مايو المقبل.

وكان وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، قد أكد في تصريحات صحفية، منح أعضاء كنترولات الثانوية العامة والدبلومات الفنية إجازة عيد الفطر لمدة ثلاثة أيام، على أن يتم استئناف العمل بدءًا من السبت القادم، لاستكمال تجهيز أرقام جلوس الطلاب وإجراءات امتحانات الثانوية العامة والدبلومات الفنية.

وقد أعلنت الوزارة جدول امتحانات الثانوية العامة لعام 2024، حيث تبدأ الامتحانات في 10 يونيو المقبل، وتشمل موادًا مثل التربية الدينية والتربية الوطنية. يحصل الطلاب على إجازة عيد الأضحى من 15 إلى 20 يونيو 2024.

بدءًا من 22 يونيو، يبدأ الطلاب أداء الامتحانات في المواد الأساسية مثل اللغة العربية واللغة الأجنبية. وتستمر الامتحانات حتى 20 يوليو، وتشمل موادًا متنوعة مثل الفيزياء والكيمياء والجغرافيا والأحياء والفلسفة وغيرها.