تعرف على توقعات حالة الطقس خلال عيد الفطر.. تقلبات جوية وأمطار

تم الإعلان عن تفاصيل حالة الطقس خلال أيام عيد الفطر من قبل الدكتور محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية.

وفي لقاءه على قناة صدى البلد، أوضح القياتي أن البلاد تتأثر حاليًا بمنخفض جوي يؤدي إلى حالة عدم استقرار في الأحوال الجوية.

أشار القياتي إلى أن الأمطار ستكون في ذروتها خلال هذه الفترة، ومن المتوقع أن تكون متوسطة إلى غزيرة في شمال البلاد، خاصة في المناطق الشرقية مثل مدن القناة والسواحل الشرقية وشمال الوجه البحري. ومن المتوقع أيضًا سقوط أمطار متوسطة الشدة ورعدية في السواحل الغربية وجنوب الوجه البحري، وقد تمتد بعض الأمطار إلى مناطق من القاهرة الكبرى.

ومع تنشيط الرياح في جميع أنحاء البلاد، ستشعر بزيادة البرودة في الطقس، خاصة في فترات المساء والصباح الباكر. وينصح بعدم تخفيف الملابس في هذه الفترات للتصدي للبرودة.

بالنسبة لأول أيام عيد الفطر 2024، سيبدأ المنخفض الجوي في التحرك نحو الشرق اعتبارًا من اليوم التالي (الأربعاء)، وسيتأثر الشمال الشرقي بأطرافه، ومن المتوقع أن تتلاشى فرص الأمطار على معظم مناطق الجمهورية.

وفيما يتعلق بدرجات الحرارة في القاهرة، من المتوقع أن تكون حوالي 25 درجة مئوية في أول أيام عيد الفطر 2024 (الأربعاء)، مع رياح نشطة نسبيًا وأجواء مائلة للبرودة. ومن يوم الخميس، ستبدأ درجات الحرارة في الارتفاع مع تلاشي المنخفض الجوي تمامًا عن مصر.