عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية يكشف صدمة للمصريين عن طقس أيام العيد

كشف الدكتور محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، عن تفاصيل حالة الطقس خلال أيام عيد الفطر.

وخلال لقاءه مع نورهان خفاجي، مراسلة صدى البلد من الهيئة العامة للأرصاد الجوية، في برنامج "صباح البلد" على قناة صدى البلد، أكد القياتي أن البلاد تتعرض حاليًا لمنخفض جوي يؤدي إلى عدم الاستقرار.

وأشار إلى أن الأمطار تتساقط بشكل متوسط إلى غزير، خاصة في شمال البلاد وخاصة المناطق الشرقية منها مثل مدن القناة والسواحل الشرقية وشمال الوجه البحري، مع تقليل الغزارة على السواحل الغربية وجنوب الوجه البحري وبعض مناطق القاهرة الكبرى.

وأضاف أن الرياح ستكون نشطة على مستوى البلاد، مما يزيد من البرودة خلال فترات المساء والصباح الباكر، محذرًا من عدم التخفيف من الملابس خلال هذه الفترات.

وفيما يتعلق بحالة الطقس في أول أيام عيد الفطر 2024، أشار إلى أن المنخفض الجوي سيتجه نحو الشرق ابتداءً من الغد، مع استمرار تأثير أطرافه على الشمال الشرقي، وتقليل فرص الأمطار في معظم مناطق البلاد.

وختم القياتي بالتأكيد على أن درجات الحرارة في القاهرة خلال أول أيام عيد الفطر 2024 ستكون حوالي 25 درجة مئوية مع نشاط نسبي للرياح وأجواء مائلة للبرودة، ومن المتوقع أن ترتفع درجات الحرارة ابتداءً من الخميس مع انحسار المنخفض الجوي عن مصر بشكل كامل.