الأمطار الرعدية تضرب القاهرة و16 محافظة.. هل تستمر للعيد؟

لمدة 48 ساعة القادمة، تتوقع الأرصاد الجوية في مصر اضطرابات جوية عنيفة، مصحوبة بسقوط أمطار متفاوتة الشدة، والتي قد تكون غزيرة على فترات متقطعة.

ومن المتوقع أن تشمل هذه الظواهر نحو 17 محافظة، بما في ذلك القاهرة الكبرى وعدد من محافظات الصعيد. كما يتوقع أيضًا نشاطًا قويًا للرياح، قد تكون مثيرة للرمال والأتربة في عدد من المناطق.

وتصاحب هذه الحالة الجوية التحذيرات من استمرار الاضطرابات حتى يوم الأربعاء، الذي يصادف أول أيام عيد الفطر لعام 2024.

وننشر تفاصيل الطقس في مصر لمدة 48 ساعة وفقًا لتقارير الأرصاد الجوية.

ويُتوقع أن تشهد مصر اضطرابات جوية خلال هذه الفترة، مع سقوط أمطار متفاوتة الشدة في عدة مناطق، بما في ذلك القاهرة الكبرى ومحافظات الصعيد. من المهم أيضًا الإشارة إلى درجات الحرارة المتوقعة في هذه الأماكن.

تحذر الأرصاد الجوية من نشاط الرياح المثيرة للرمال والأتربة في عدد من المحافظات، مما يعني أنه قد يكون هناك تدني في الرؤية واضطراب في حركة المرور.

وفي ظل هذه الظروف، يُنصح باتخاذ الاحتياطات اللازمة ومتابعة التحديثات الجوية بانتظام.

ويتوقع أن تكون الأجواء دافئة نهارًا في القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري، مع درجات حرارة مائلة للدفء على السواحل الشمالية وجنوب سيناء، وأقاليم شمال الصعيد، بينما تكون حارة على جنوب الصعيد.

تتحول الأحوال الجوية إلى مائلة للبرودة ليلاً وفي الصباح الباكر على شمال البلاد وشمال الصعيد، في حين تبقى لطيفة على أقاليم جنوب الصعيد وجنوب سيناء.

تنبهت الأرصاد الجوية من سقوط أمطار متفاوتة الشدة في عدة محافظات، حيث من المتوقع أن تبدأ بشكل متوسط وتصبح غزيرة ورعدية في بعض الأحيان على فترات متقطعة، يشمل ذلك محافظات الإسكندرية، والبحيرة، ومطروح، ودمياط، وكفر الشيخ.

تشير توقعات الأرصاد أيضًا إلى سقوط أمطار متوسطة ورعدية أحيانًا في مناطق من جنوب الوجه البحري على فترات متقطعة، مثل الدقهلية، والمنوفية، والشرقية، والقليوبية، والغربية.

وتمتد أمطار خفيفة، قد تزداد شدتها لتصبح متوسطة في بعض الأحيان بحلول المساء، في مدن السواحل الشمالية الشرقية، ووسط سيناء، ومدن القناة بمحافظات بورسعيد والإسماعيلية والسويس، ومناطق متفرقة من القاهرة الكبرى، قد تمتد خفيفة إلى مناطق من الفيوم وبني سويف على فترات متقطعة.