منخفض جوي يضرب مصر.. الأرصاد تكشف عن حالة الطقس في هذه الأماكن اليوم

تشير توقعات الطقس اليوم في الاثنين الموافق 8 إبريل 2024 إلى تأثر الجمهورية بامتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا، مصحوب بكتلة هوائية منخفضة الحرارة مصدرها القارة الأوروبية. 

وتتوقع الهيئة العامة للأرصاد الجوية زيادة في تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال الجمهورية، مع سقوط أمطار غزيرة ورعدية على مناطق معينة مثل الإسكندرية والبحيرة وكفر الشيخ ودمياط ومطروح.

تشير الخرائط الجوية إلى امتداد الأمطار بشكل متوسط حتى وسط وجنوب الدلتا، مع احتمالية حدوث الرعد. ومن المتوقع أن تكون الأمطار خفيفة على القاهرة وشمال الصعيد.

 كما ستنشط الرياح السطحية على القطاع الشمالي من الجمهورية مع اضطراب البحر المتوسط.

بالنسبة لدرجات الحرارة، من المتوقع أن يكون الطقس مائلاً للبرودة ليلاً وفي الصباح الباكر على شمال البلاد، في حين سيكون دافئًا نهارًا على شمال البلاد وحارًا جنوبًا. ومن المتوقع أن تصل درجة الحرارة العظمى في القاهرة الكبرى إلى 26 درجة مئوية.

ترجع الأرصاد الجوية تقلبات حالة الطقس إلى تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا، مصحوب بكتل هوائية قادمة من شمال أوروبا، مما يؤدي إلى عودة درجات الحرارة إلى معدلاتها الطبيعية في هذا الوقت من العام.

وتشدد الأرصاد الجوية على ضرورة توخي الحذر خلال سقوط الأمطار وعدم القيادة إلا في الحالات الضرورية، والتوقف عند عدم وضوح الرؤية، والاحتماء بالمداخل عند سقوط الأمطار، وتجنب الوقوف تحت اللوحات المعدنية في الشوارع.