رياح الأسوء خلال الأونة الأخيرة.. تحذير صادم من الأرصاد بشأن طقس اليوم الأحد

حذرت خرائط الطقس من توقعات بنشاط للرياح على مناطق من السواحل الشمالية، وجنوب سيناء، وجنوب الصعيد، قد تثير الرمال والأتربة على مناطق من الصحراء الغربية وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

وأعلنت الأرصاد الجوية استمرار انخفاض درجات الحرارة على شمال البلاد وحتى شمال الصعيد، مع توقعات بأجواء مائلة للحرارة نهارًا في القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، وأجواء دافئة على السواحل الشمالية، وحارة في جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

تشهد الفترة الحالية تقلبات جوية شديدة في عدة محافظات، حيث يتوقع انخفاض درجات الحرارة وهطول أمطار غزيرة ونشاط للرياح، نتيجة تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة والركامية الممطرة.

 من المتوقع أن تبدأ درجات الحرارة في الانخفاض اعتبارًا من يوم الأحد وحتى يوم الثلاثاء 9 أبريل، مع توقعات بزيادة نشاط الرياح، مما يعزز الإحساس بالبرودة.

نصحت الأرصاد المواطنين بعدم تخفيف الملابس للوقاية من نزلات البرد، حيث يعتبر فصل الربيع فصلًا للتقلبات الجوية، وتشهد حالة عدم استقرار في الطقس.

تتوقع الأرصاد أن يكون الطقس غدًا الأحد مائلًا للحرارة نهارًا في القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، ودافئًا على السواحل الشمالية، وحارًا في جنوب سيناء وجنوب الصعيد، معتدل الحرارة ليلاً على كافة الأنحاء.

ومن المتوقع وجود فرص لسقوط أمطار متفرقة، قد تكون رعدية أحيانًا، على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الدلتا ومدن القناة، وقد تمتد أقل حدة إلى مناطق وسط الدلتا والوجه البحري والقاهرة، على هيئة أمطار خفيفة.