قرار هام من التنمية المحلية بشأن مواعيد فتح وغلق المحال التجارية بعد عيد الفطر

أعلنت وزارة التنمية المحلية أنه سيتم تعديل مواعيد فتح وغلق المحال التجارية بعد انتهاء شهر رمضان وإجازة عيد الفطر المبارك، وذلك وفقاً للقرار رقم 85 لسنة 2024 الذي ينظم مواعيد غلق المحال خلال رمضان وعيد الفطر المبارك.

تنص الوزارة على أن مواعيد فتح وغلق المحال والمولات العامة الشتوية ستكون كما يلي: ستبدأ المحال والمولات التجارية بالعمل من الساعة 7 صباحًا وتغلق في الساعة 10 مساءً، مع زيادة ساعة العمل في أيام الخميس والجمعة وأيام الإجازات والأعياد الرسمية للدولة، حيث تغلق في الساعة الحادية عشرة مساءً، باستثناء المطاعم والكافيهات والبازارات.

أما مواعيد فتح المطاعم والكافيهات والبازارات الموجودة بالمولات التجارية، فستكون يوميًا من الساعة 5 صباحًا وحتى منتصف الليل، مع زيادة ساعة العمل خلال فصل الشتاء في أيام الخميس والجمعة وأيام الإجازات والأعياد الرسمية، مع استمرار خدمة التيك أواي وخدمة توصيل الطلبات للمنازل على مدار الساعة.

أما محال الورش والأعمال الحرفية داخل الكتلة السكنية، فسيتم العمل فيها من الساعة 8 صباحًا وحتى الساعة 6 مساءً خلال فصل الشتاء، باستثناء الورش الموجودة على الطرق ومحطات الوقود والورش المرتبطة بالخدمات العاجلة للمواطن، حيث يُصدر قرار من رئيس اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة بشأنها.