بعد تطويرها.. تعرف على موعد افتتاح حديقة الأزبكية

أعلن الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أنه يتم حاليًا التجهيز للافتتاح التجريبي لمشروع إعادة إحياء حديقة الأزبكية في محافظة القاهرة.

 يتم تنفيذ هذا المشروع بواسطة وزارة الإسكان ضمن مشروعات الاهتمام بالقاهرة الخديوية، وذلك في إطار خطة الدولة لإعادة إحياء القاهرة التاريخية وتمكينها من أداء دورها التاريخي والثقافي والحضاري.

تمت زيارة المشروع من قبل الدكتور عبد الخالق إبراهيم، مساعد وزير الإسكان للشؤون الفنية، وقد رافقه ممثلو هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة ووحدة الدعم الفني بالوزارة واستشاري المشروع وشركة المقاولون العرب. 

تم التأكيد خلال الزيارة على ضرورة التسريع في عمليات التنفيذ بأعلى جودة ممكنة، لكي يتسنى افتتاح الحديقة وتوفيرها للاستخدام العام كمكان للاسترخاء والترفيه لسكان القاهرة.

عُقد اجتماع بين مسؤولي شركة المقاولات المسؤولة عن تنفيذ مشروع إعادة إحياء حديقة الأزبكية واستشاري التصميم والتنفيذ وفريق المتابعة لمناقشة التحديات التي تواجه المشروع في المراحل النهائية واتخاذ القرارات اللازمة للتغلب عليها.

 تمت مناقشة خطة استعادة القيمة المعمارية والتراثية للمباني ذات القيمة التاريخية في الحديقة، وتم التأكيد على أهمية الانتهاء من المشروع في المواعيد المحددة والالتزام بأعلى معايير الجودة التي تتناسب مع القيمة التاريخية للحديقة.

الصورة عن تطوير حديقة الأزبكية
الصورة عن تطوير حديقة الأزبكية