بأقل تكلفة.. 4 طرق سحرية لتنظيف الأنتريه قبل العيد

قبل أيام قليلة من حلول عيد الفطر المبارك، تبحث العديد من السيدات على الطرق السهلة من أجل تنظيف الأثاث والمفروشات في المنزل.

وهناك العديد من المشكلات التي تواجه ربة المنزل وخصوصا حال وجود الأطفال وهو تبقع الانتريه نتيجة للعب الأطفال أو حتى سقوط الطعام أو غيره.

وتتساءل المرأة عن أفضل الطرق التي من الممكن استخدامها وأقلها سعرا.

وتصدرت عدة طرق لتنظيف الانتريه قبل العيد مواقع التواصل الاجتماعي وعلى رأسها موقع فيسبوك ومن بين هذه الطرق ما يلي:

1- تنظيف الانتريه بمنتج لاستر

تحدثت العديد من النساء عن منتجات لاستر السحرية والتي بدون اي مجهود تعيد المفروشات جديدة دون الاضطرار لتغير القماش أو حتى الإتيان بشركات تنظيف لاستعادة جمال الانتريه.

صورة عن طرق تنظيف الانتريهطرق تنظيف الانتريه

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي بعض صور منظف المفروشات من لاستر وأنه بدون ماء أو غيره فقط عبر الرغوة والليفة يمكن التنظيف بكل سهولة.

فيما يوجد أيضا منظف السجاد والمفروشات لاستر ذو القوية الخارقة وهو عبارة عن شامبو على مواقع التسوق بثمن 115 جنيها.

صورة عن طرق تنظيف الانتريهطرق تنظيف الانتريه

2- فوطة التراب من ايكواي

وتصدرت فوط ايكواي مواقع السوشيال ميديا نظرا لمفعول السحر الذي تقوم به في التنظيف.

ومن بين مزايا الفوطة التي تحدث عنها البعض على موقع فيسبوك:"مبتعفرش عليكى مفيش تراب بيقع علشان فيها خاصية الالكتروستاتيك ولو تراب كتير هتبليها و تمسحى مش هتعمل طين زى اى قماشه اما تحطى مياه على تراب".

صورة عن طرق تنظيف الانتريهطرق تنظيف الانتريه

فيما قالت أخرى:"لو عندك حساسية صدر أو أنف بجد مينفعش متكنش عندك خصوصا للشبابيك أما للخشب و الاسطح فهي بتنفع لأي سطح عليه تراب زي الكنب و الستاير".

صورة عن طرق تنظيف الانتريهطرق تنظيف الانتريه

وتتفاوت اسعار وانواع فوط ايكواي من 140 جنيه وحتى المجموعة الكاملة بـ1200 جنيه.

صورة عن طرق تنظيف الانتريهطرق تنظيف الانتريه

3- استخدام الكحول

من الممكن أيضا أن يتم استخدام الكحول فى التنظيف، وءلك لسرعته فى التبخر وبالتالى لا يحتاج "الأنتريه" فترة طويلة حتى تجف، حيث يخلط كميه منه بكمية مساوية من الماء ووضعهم في "بخاخ"، ويتم استخدامه بالرش ثم فركها بالفرشاة وهذه احدى الطرق أيضا الموفرة للغاية والتي لن تتعدى ال 100 جنيه.

صورة عن طرق تنظيف الانتريهطرق تنظيف الانتريه

4- سائل المواعين

وأرخص طرق تنظيف الانتريه في العيد هو استخدام منظف الاطباق "سائل المواعين"، حيث يتم استخدام ربع كوب من سائل تنظيف الأطباق، إلى كوب من الماء، وخلطهما جيدا، ثم تبلل الفرشاة الخاصة بالتنظيف ، وفرك "الأنتريه" والوسائد، وإعادة مسح الأماكن التى تم تنظيفها بقطعة قماش قطنية نظيفة مبللة، أكثر من مرة حتى يزول آثار استخدام سائل تنظيف الأطباق.