احذروا الـ 4 ساعات المقبلة.. الأرصاد تكشف عن حالة الطقس اليوم الثلاثاء 2 إبريل

تحذر الهيئة العامة للأرصاد الجوية من حالة الأجواء المتوقعة خلال الأربع ساعات المقبلة، بداية من الساعة 4 فجراً وحتى 8 صباحاً، حيث من المتوقع أن تنخفض الرؤية على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية نتيجة لتكون الشبورة المائية.

وفقًا لتوقعات خرائط الطقس، من المتوقع استمرار ارتفاع درجات الحرارة حتى نهاية الأسبوع الحالي، مع توقعات بانخفاض طفيف يبدأ من الأسبوع المقبل.

شددت الأرصاد الجوية على ضرورة توخي الحذر أثناء قيادة السيارات وتهدئة السرعة والحفاظ على مسافات آمنة بين السيارات، خاصة مع انعدام الرؤية على بعض الطرق، وذلك حرصًا على سلامة المارة والركاب.

كما نصحت الأرصاد الجوية المواطنين بارتداء الملابس القطنية خلال ساعات النهار، وتجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس لمنع فقدان السوائل من الجسم والإحساس بالعطش، بالإضافة إلى ارتداء القبعات عند الخروج في ساعات الذروة.

اليوم الثلاثاء، يتوقع أن تكون الأجواء مائلة للحرارة نهارًا في القاهرة الكبرى والوجه البحري، في حين تكون حارة في جنوب سيناء وجنوب البلاد، ودافئة على السواحل الشمالية، ولطيفة ليلاً وفي الصباح الباكر على معظم الأنحاء.

حذرت الأرصاد الجوية من انتشار شبورة مائية تقريبًا من الساعة 4 صباحًا حتى الساعة 8 صباحًا، على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية في المناطق المؤدية إلى ومن مناطق مختلفة من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

من المتوقع أن تشهد بعض المناطق من جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة ورعدية أحيانًا على فترات.

وتشير خرائط الطقس إلى نشاط للرياح في بعض المناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد.

حالة البحر المتوسط، حيث ستكون حالته من خفيف إلى معتدل، وارتفاع الأمواج من (1 إلى 1.5 متر)، واتجاه الرياح شمالية شرقية.

أما حالة البحر الأحمر، والتي ستكون حالته من خفيف إلى معتدل، وارتفاع الأمواج من (1 إلى 1.5 متر)، واتجاه الرياح من شمالية غربية إلى شمالية شرقية.

درجات الحرارة المتوقعة اليوم الثلاثاء 2 أبريل 2024

القاهرة 31 19

6 أكتوبر 32 18

بنها 31 19

دمنهور 31 19

وادي النطرون 32 18

كفر الشيخ 30 18

المنصورة 31 19

الزقازيق 31 19

شبين الكوم 30 18

طنطا 30 18