نقل موقف العاشر من حي السلام إلى هذا المكان

بدأت اليوم أعمال نقل موقف العاشر في حي السلام أول بمحافظة القاهرة إلى موقع جديد في شارع مصنع الخميرة، وتم تشغيل الموقف الجديد. 

جاء ذلك بناءً على توجيهات اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، لرؤساء الأحياء بالتنسيق مع الإدارة العامة للمرور، لحصر جميع المواقف الرسمية والعشوائية في كل حي والعمل على تطويرها، وذلك استجابة لتوجيهات مجلس الوزراء في اجتماع المحافظين الأخير.

وقد وجه محافظ القاهرة رؤساء الأحياء بالتواصل مع نواب المناطق الأربع لوضع آلية للسيطرة على المواقف العشوائية وتطويرها على مستوى العاصمة.

وفي وقت سابق، قامت وزارة التنمية المحلية بتنفيذ برنامج لتطوير المواقف وساحات انتظار المركبات، حيث يتضمن البرنامج تحسين 3000 موقف وساحة انتظار بتكلفة إجمالية تقدر بـ 5.2 مليار جنيه، ومن المتوقع أن يتم خلال هذا البرنامج إيجاد حوالي 650 ألف فرصة عمل. 

وقد قامت الوزارة بتطوير وتحديث وتنظيم الخدمة في 105 مواقف مختلفة في محافظات مصر، وأجرت تجديدًا وتحسينًا لـ 26 موقفًا، وتم تنظيم حالة 26 موقفًا آخر، وإزالة 13 موقفًا غير صالح للتحويل إلى مواقف رسمية، بالإضافة إلى إنشاء 23 موقفًا جديدًا للحد من المواقف العشوائية.