لمصلحة ملايين المصريين.. وزير التموين يصدر قرارا عاجلا

طالب وزير التموين، علي المصيلحي، مديري مديريات التموين وقيادات الوزارة بالتركيز على مراجعة فواتير تداول السلع من المصنع إلى الوكيل أو الموزع، وصولاً إلى المستهلك النهائي.

خلال اجتماعه اليوم مع مديري مديريات التموين وقيادات الوزارة، أكد وزير التموين المصري، علي المصيلحي، ثبات أسعار السلع التموينية دون أي تغييرات، مشيرًا إلى استمرار طرح السكر الحر على بطاقة التموين بسعر 27 جنيهًا للكيلو.

ووجه المصيلحي بمتابعة الأسعار والانخفاض الذي طرأ عليها نتيجة توافر السيولة الدولارية، حيث أوضح أن العديد من السلع قد شهدت انخفاضًا ملحوظًا مثل زيوت الطعام والمكرونة والدقيق والذرة والأعلاف وغيرها.

وناشد وزير التموين بالتركيز على مراجعة فواتير تداول السلع من المصنع إلى الوكيل أو الموزع، وصولاً إلى المستهلك النهائي.

أعلن المتحدث الرسمي لوزارة التموين، أحمد كمال، أن وزير التموين علي المصيلحي قد وجه مديري المديريات بالبدء في تشكيل لجان استلام القمح ومراجعة جاهزية مراكز ونقاط الاستقبال والتجميع، مشيرًا إلى أن الهدف هو توريد 3.5 مليون طن من القمح خلال الموسم. وأضاف المتحدث أن الوزير وجه أيضًا بتشكيل اللجان المختصة بالاستلام من المحاصيل المحلية، وإنشاء غرفة عمليات مركزية بالوزارة، وغرفة عمليات في كل مديرية، لمتابعة توريد القمح لحظيًا.