شاهد بالصور.. الظهور الأول لـ أحمد رفعت بعد تحسن حالته الصحية

قام الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، بزيارة اللاعب أحمد رفعت من نادي مودرن فيوتشر اليوم السبت، في مستشفى وادي النيل بالقبة، للاطمئنان على صحته، وذلك بصحبة الدكتور حازم خميس، رئيس المستشفى.

أثناء الزيارة، تبادل وزير الرياضة واللاعب أحمد رفعت الأحاديث حول تطورات حالته الصحية وأية متطلبات لازمة لاستكمال رحلة العلاج بمستشفى وادي النيل. وعبر الوزير عن اطمئنانه بعد محادثته مع اللاعب، خاصة في ضوء الرعاية الصحية المتكاملة التي يقدمها المستشفى وتوفير كافة المتطلبات الضرورية لاستكمال علاجه.

صورة عن الظهور الأول لـ أحمد رفعتالظهور الأول لـ أحمد رفعتصورة عن الظهور الأول لـ أحمد رفعتالظهور الأول لـ أحمد رفعت

كما استمع الوزير إلى تفاصيل تطورات الحالة الصحية للاعب أحمد رفعت بعد استقرار حالته، وعن المرحلة الحالية التي يمر بها اللاعب، من خلال الملاحظة والفحوصات والتحاليل لاستكمال مرحلة العلاج، والاهتمام الذي يوليه الفريق الطبي بالمستشفى لتوفير كافة الخدمات والمستلزمات والأدوية للاعب.

وأعرب وزير الرياضة عن خالص تمنياته للاعب أحمد رفعت بالشفاء العاجل، والخروج من هذه الأزمة الصحية في أقرب وقت، والعودة مرة أخرى للملاعب بعد تمام الشفاء، مثنيًا على دور الأطقم الطبية الذين أشرفوا على الحالة الصحية للاعب منذ دخوله لإحدى المستشفيات بالإسكندرية ومتابعة حالته الصحية منذ اللحظة الأولى حتى استقرار حالته، ونقله إلى مستشفى بالقاهرة لاستكمال العلاج.

صورة عن الظهور الأول لـ أحمد رفعتالظهور الأول لـ أحمد رفعت

وأكد الدكتور أشرف صبحي أن الوزارة اتخذت العديد من الإجراءات بعد تعرض اللاعب أحمد رفعت لسقوط مفاجئ داخل الملعب وفقدان الوعي، منها عقد اجتماع مع اللجنة الطبية العليا للرعاية الطبية للرياضيين بمقر الوزارة لمناقشة الآليات لتجنب الموت المفاجئ وأمراض القلب وجميع العوامل التي تمثل خطورة على صحة الرياضيين.

صورة عن الظهور الأول لـ أحمد رفعتالظهور الأول لـ أحمد رفعتصورة عن الظهور الأول لـ أحمد رفعتالظهور الأول لـ أحمد رفعت

وانتهى الاجتماع إلى توفير أجهزة طبية متطورة في الملاعب المصرية في جميع الألعاب، وتدريب الفرق الطبية على استخدامها بالأندية والمنتخبات القومية، وإدخال نظام التأمين المباشر داخل منظومة الرياضة المصرية، وعقد مؤتمر موسع خلال الفترة المقبلة يضم مجموعة كبيرة من خبراء المجال الطبي والرياضي لتوعية الرياضيين بالمخاطر الطبية والصحية التي قد يواجهونها بالملاعب.