رغم بداية اعتدال الأجواء.. هيئة الأرصاد تحذر من ظاهرة جوية اليوم السبت 30 مارس 2024

أصدرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية تقريراً عن حالة الطقس المتوقعة اليوم السبت الموافق 30 مارس 2024، حيث من المتوقع أن يكون الطقس مائلاً للحرارة نهارًا في مناطق مختلفة من البلاد.

ووفقًا للتوقعات، سيكون الطقس دافئًا على السواحل الشمالية، وحارًا على جنوب الصعيد، بينما يسود طقس مائل للحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وشمال الصعيد.

وأشار الخبراء إلى أنه من المتوقع وجود شبورة مائية كثيفة صباحًا على بعض الطرق الزراعية والسريعة، والتي تقع قرب المسطحات المائية، خاصة في المناطق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى وجنوب الوجه البحري، مع احتمالية أن تكون الشبورة الكثيفة على السواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، وذلك رغم اعتدال الأجواء بشكل نسبي بعدما سقطت أمطار كثيفة خلال الساعات القليلة الماضية.

كما من المتوقع نشاط الرياح على فترات متقطعة في جنوب سيناء وشمال الصعيد.

أما بالنسبة لحالة البحر المتوسط، من المتوقع أن تكون خفيفة إلى معتدلة، مع ارتفاع موجي يتراوح بين متر ومتر ونصف، وأن تكون الرياح السطحية شمالية شرقية.

بينما يُتوقع أن تكون حالة البحر الأحمر معتدلة، مع ارتفاع موجي يتراوح بين 1.5 متر إلى مترين، وأن تكون الرياح السطحية شمالية غربية إلى شمالية شرقية.