تحذير عاجل من الأرصاد لسكان هذه المناطق بسبب الأمطار الرعدية اليوم

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن توقعات حالة الطقس اليوم الجمعة على كافة الأنحاء.

وأوضحت منار غانم خلال مداخلة هاتفية في برنامج «صباح البلد» على قناة صدى البلد، أن درجات الحرارة العظمى في القاهرة الكبرى أمس الخميس وصلت إلى 32 درجة مع وجود أتربة عالقة أثرت على الرؤية الأفقية في محافظات الوجه البحري والقاهرة الكبرى.

وأشارت منار غانم إلى تحول كتل الهواء الجنوبية إلى كتل هواء شمالية مما أدى إلى نشاط الرياح المثيرة للرمال والأتربة وسقوط الأمطار، نتيجة مرور منخفض جوي في طبقات الجو العليا.

وأكدت أن معظم محافظات الوجه البحري والقاهرة الكبرى ومحافظات شمال الصعيد شهدت تساقطاً للأمطار حتى ساعات الصباح الباكر، مع بروق ورعود ترافقت معها.

أوضحت منار غانم أنه مع الساعات الأولى من صباح الجمعة، سيتحرك المنخفض الجوي شرقاً، مما يؤدي إلى سقوط الأمطار على مدن القناة وخليج السويس وشمال سيناء بدلاً من القاهرة الكبرى.

وعن أصوات الرعد فجر اليوم الجمعة، أشارت منار غانم إلى أن ارتفاع درجات الحرارة غير المتوقعة نهار أمس الخميس، أدى إلى حدوث أصوات الرعد.

وأضافت منار غانم: هناك تحسن في حالة الطقس على أغلب الأنحاء، بالإضافة إلى انخفاض درجات الحرارة على كافة المحافظات بقيم تصل إلى 5 درجات.