توقعات صادمة من الأرصاد بشأن حالة الطقس غدا الخميس

أصدرت هيئة الأرصاد الجوية توقعاتها لحالة الطقس في مصر غدا الخميس، موضحة درجات الحرارة المتوقعة والظواهر الجوية المحتملة.

ومن المتوقع أن يكون الطقس حارًا نهارًا، مع درجة حرارة قصوى تصل إلى 32 درجة مئوية في منطقة القاهرة الكبرى.

وأوضحت الهيئة العامة للأرصاد الجوية في بيانها أن الطقس يتميز بالحرارة الشديدة نهارًا في القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد.

في حين يتوقع أن يكون الطقس لطيفًا ليلاً وفي الصباح الباكر في معظم المناطق، مع فرصة لسقوط أمطار خفيفة على فترات متقطعة خلال الليل في بعض المناطق.

وتشير التوقعات إلى استمرار ارتفاع درجات الحرارة تدريجيًا على كافة الأنحاء، مع درجة حرارة عظمى متوقعة تبلغ 19 درجة مئوية في القاهرة الكبرى وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر.

وتتوقع الهيئة ظهور أتربة عالقة نهارًا في القاهرة الكبرى، مع فرص لسقوط أمطار خفيفة في ساعات متأخرة من الليل في بعض المناطق.

وستكون الرياح معتدلة بسرعة تصل إلى 20 كم/ساعة، والطقس غائم.

وفي منطقة جنوب الوجه البحري، يتوقع وجود أتربة عالقة نهارًا مع فرص لسقوط أمطار خفيفة، والرياح معتدلة بسرعة 18 كم/ساعة، والطقس غائم.

بينما من المتوقع سقوط أمطار متوسطة في المناطق الشمالية الغربية والصحراء الغربية ليلاً، مع رياح نشطة بسرعة تصل إلى 40 كم/ساعة، مما قد يثير الرمال والأتربة.

وفي المناطق الأخرى من البلاد، تتوقع الهيئة رياح معتدلة وسحب غائمة جزئيًا، مع درجات حرارة مشمسة في جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، وأتربة عالقة وفرص لسقوط أمطار خفيفة في شمال الصعيد، خاصة في ساعات متأخرة من الليل.