المقاطعة تجني ثمارها.. "بيبسي" تقرر تخفيض أسعارها

تكشف تقارير تجارية أن شركة بيبسي قد قررت تنفيذ خصومات وتخفيضات مؤقتة على بعض منتجاتها من المشروبات الغازية، وذلك ابتداءً من يوم الأربعاء الموافق 27 مارس 2024.

وأفاد التجار بأن بيبسي قد منحتهم خصومات تصل إلى حوالي 20 جنيهًا للصندوق الواحد من عبوات الكانز العادي بحجم 330 مللي لتر، وهو الحجم الأكثر شعبية ومبيعًا في مصر.

وبالإضافة إلى ذلك، فقد طرحت بيبسي خصومات على عبوات الكانز بحجم 250 مللي لتر بقيمة تصل إلى حوالي 25 جنيهًا للصندوق، وهو أيضًا من بين الأصناف الأكثر مبيعًا لدى الشركة.

وأشار التجار إلى أن أسعار منتجات بيبسي بعد التخفيض ستكون 205 جنيهًا للصندوق لحجم 330 مللي لتر، و 180.5 جنيه للصندوق لحجم 250 مللي لتر، وذلك حتى نهاية شهر مارس الجاري.

تأتي هذه الخصومات بعد سلسلة من الزيادات القوية في أسعار منتجات بيبسي خلال السنتين الماضيتين، حيث قامت الشركة برفع أسعار بعض المنتجات بنسب مختلفة بداية من شهر مارس 2024، وذلك بحسب مستندات من الشركة.

سبق لبيبسي أن قامت برفع أسعار العديد من منتجاتها، مما أثار انتقادات واستياء بين بعض المستهلكين، خاصة في ظل استمرار الحملات التي تطالب بمقاطعة المنتجات المرتبطة بدول تدعم الاحتلال الإسرائيلي.