الكهرباء تعلن عن آخر موعد لانتهاء تخفيف الأحمال

ذكر مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة أن جدول تخفيف الأحمال عن طريق قطع التيار الكهربائي للمواطنين بسبب نقص الوقود من المتوقع أن ينتهي في نهاية الأسبوع المقبل. وأشار المصدر إلى وجود مؤشرات قوية تشير إلى تحسن إمدادات الوقود لشبكة الكهرباء وتراجع كمية الأحمال المخفضة. وأوضح أن مركز التحكم القومي للكهرباء استبعد عددًا من المناطق من جدول التخفيف في الأيام القليلة الماضية بسبب انتظام ضخ الوقود. وأكد أن الفصل في التيار الكهربائي للمشتركين يتراوح الآن بين 30 إلى 45 دقيقة.

وأشار المصدر إلى أن الشركة القابضة لكهرباء مصر اتخذت خطة عاجلة لتقليل الاعتماد على الوقود من خلال وقف أعمال الصيانة في وحدات توليد الكهرباء البخارية وإدخالها بالكامل في الخدمة. كما أوضح أن الخطة تعتمد بشكل كبير على الطاقة المتجددة بقدرة 7 آلاف ميجاوات نهارًا.

وأكد المصدر أن محطات سيمنس العملاقة لتوليد الكهرباء تعمل بكامل طاقتها وبأعلى كفاءة، وأنها لا تعمل بالمازوت كما تردد في الأيام القليلة الماضية. وأضاف أن وزارة البترول تعمل على زيادة كميات الوقود التي يتم ضخها لمحطات الكهرباء قدر الإمكان لتلبية الاحتياجات.

وأكد المصدر أن جدول تخفيف الأحمال المعلن يتم اتباعه بأعلى المعايير الفنية لضمان سلامة المواطنين وتوزيع متساوٍ في جميع المحافظات. وأشار إلى أن الشركة القابضة لكهرباء مصر وضعت خطة عاجلة لإنهاء أزمة الانقطاعات الناتجة عن نقص الوقود وتخفيف الأحمال، بهدف تخفيف الأعباء عن المواطنين في ظل ارتفاع درجات الحرارة المرتفعة.