استمرار فرص سقوط الأمطار في هذه المناطق..الأرصاد تكشف حالة الطقس اليوم الجمعة

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن استمرار تكاثر السحب الركامية والرعدية في جنوب سيناء وجنوب سلاسل جبال البحر الأحمر، مع استمرار فرص سقوط الأمطار في تلك المناطق على فترات متقطعة. 

وتشير خرائط الطقس إلى حدوث نشاط رعدي وسقوط أمطار على سانت كاترين، مما قد يتسبب في جريان المياه عبر الأودية. 

ومن المتوقع أن تستمر هذه الحالة الجوية الاستثنائية لمدة 72 ساعة قادمة.

ويعزو خبراء الأرصاد الجوية تغير حالة الطقس في فصل الصيف وسقوط الأمطار وظهور السحب الرعدية إلى التغيرات المناخية التي ليست بالضرورة مرتبطة بفصول السنة.

أما بالنسبة لحالة الطقس اليوم الجمعة، فتشهد القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد أجواء رطبة نهارًا، في حين يكون الطقس شديد الحرارة في جنوب سيناء وجنوب البلاد. 

أما ليلاً، فتسود أجواء معتدلة الحرارة ورطبة في شمال البلاد وشمال الصعيد، ومائلة للحرارة في جنوب سيناء وجنوب الصعيد.ويتوقع حدوث نشاط للرياح على معظم أنحاء البلاد، وقد تثير الرمال والأتربة في مناطق محددة من محافظة الوادي الجديد على فترات متقطعة. ينصح الأرصاد الجوية المواطنين بارتداء الكمامات أثناء التنقل خارج المنازل.

وتشير خرائط الطقس إلى حدوث اضطراب في حركة الملاحة البحرية في خليج السويس، حيث من المتوقع أن تصل سرعة الرياح إلى 80 كيلومترًا في الساعة، وقد يصل ارتفاع الأمواج إلى 3 أمتار ونصف.

وتحذر الأرصاد الجوية من انخفاض الرؤية على الطرق السريعة في الصباح الباكر بسبب تشكل الشبورة المائية، وذلك على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة وشمال ووسط سيناء وشمال الصعيد.

وتتراوح درجات الحرارة المتوقعة اليوم الجمعة على القاهرة بين 33 درجة مئوية كحد أقصى و 25 درجة مئوية كحد أدنى. 

وتتراوح درجات الحرارة على السواحل الشمالية بين 30 و24 درجة مئوية، وعلى جنوب سيناء بين 38 و30 درجة مئوية، وعلى شمال الصعيد بين 36 و24 درجة مئوية، وعلى جنوب الصعيد بين 44 و28 درجة مئوية.