سيول وصواعق جوية على هذه الأماكن.. حالة الطقس اليوم الإثنين في السعودية

أصدر المركز الوطني للأرصاد في المملكة العربية السعودية تقريره اليوم حول حالة الطقس ليوم الإثنين، الموافق 25 مارس 2024، حيث يظهر أن المملكة تتأثر بحالة جوية ماطرة منذ الجمعة الماضية والتي من المتوقع أن تستمر حتى يوم الثلاثاء القادم.

حالة الطقس اليوم:

التقرير الصادر اليوم يكشف عن استمرار هطول الأمطار والبرد والصقيع على معظم المناطق، خاصة في العاصمة السعودية الرياض، مع رياح نشطة تثير الغبار والأتربة. 

تم إطلاق الإنذار الأصفر في عدة مناطق بما في ذلك الجوف، سكاكا، وطبرجل، بسبب توقعات بضباب كثيف وتدني في مستوى الرؤية الأفقية.

وقد تم إطلاق الإنذار الأحمر في الرياض والمنطقة الشرقية وعسير وأبها وغيرها، بسبب توقعات بهطول أمطار غزيرة ورياح شديدة السرعة وتدني في مستوى الرؤية الأفقية، إلى جانب تساقط البرد وجريان السيول وحدوث صواعق رعدية.

درجات الحرارة:

وفيما يتعلق بدرجات الحرارة المتوقعة لهذا اليوم، فإنه من المتوقع أن تصل درجة الحرارة العظمى في العاصمة المقدسة مكة المكرمة إلى 30 درجة مئوية مع درجة حرارة صغرى تبلغ 19 درجة مئوية. بينما من المتوقع أن تكون درجة الحرارة العظمى في المدينة المنورة حوالي 24 درجة مئوية مع درجة حرارة صغرى تبلغ 14 درجة مئوية.

وتشير التوقعات إلى أن درجة الحرارة العظمى في الرياض ستكون حوالي 23 درجة مئوية مع درجة حرارة صغرى تقترب من 10 درجات مئوية، بينما من المتوقع أن تكون درجة الحرارة العظمى في جدة حوالي 29 درجة مئوية مع درجة حرارة صغرى تبلغ 20 درجة مئوية.