في عيد الأم.. وزيرة التضامن تكشف تفاصيل هامة بشأن نساء مصر

خلال احتفالية المرأة المصرية، هنأت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، النساء المصريات بمناسبة عيدهن القومي، معبّرة عن تقديرها واعترافها بالأمهات اللواتي قدمن التضحية والعطاء من أجل أسرهن ومجتمعهن ووطنهن، وكذلك تجلي الاحترام والتقدير لذوي الرحمة والعطاء الذين فقدناهم ولكن يظل أثرهن حاضرًا في قلوبنا وذاكرتنا.

وأكدت القباج، خلال هذه الاحتفالية، أن الأم هي رمز الصبر والتضحية والوفاء، وهي قوة لا تتزعزع بمرور الزمن، وأشارت إلى التزام الحكومة بحقوق كبار السن، مع تأكيدها على الاستراتيجية الشاملة التي تضمن المساواة وعدم التمييز، وأشادت بتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي لعام 2024 بإصدار قانون لحماية كبار السن لأول مرة في تاريخ مصر.

وأوضحت أن نسبة كبار السن الذين يحصلون على دعم كرامة تصل إلى 14% من إجمالي الدعم النقدي بتكلفة 7 مليار جنيه سنويًا، وأن 86% منهم يستفيدون من منظومة دعم الخبز وسلع التموين بتكلفة 13 مليار جنيه سنويًا.

وفي سياق آخر، أعلنت القباج أسماء الأمهات الفائزات في مسابقة الأم المثالية لعام 2024 على مستوى محافظات الجمهورية.

أسماء الفائزات في مسابقة الأم المثالية 2024

جاءت في المركز الأول على مستوى الجمهورية السيدة أنيسة فريد منصور متولي من محافظة الدقهلية، وفازت السيدة وفاء أحمد محمد علي من محافظة كفر الشيخ في المركز الثاني، وجاءت السيدة تيسير محمود دهيم محمد من محافظة مطروح في المركز الثالث على مستوى الجمهورية.

وأعلنت القباج أسماء الأمهات المثاليات لكل محافظة كالتالي: السيدة أميمة طلعت على السيسي الأولى على محافظة المنوفية، والسيدة إلهام عبد الحميد عبد الحميد الأولى على محافظة الغربية، والسيدة نجلاء مستجير أحمد الأولى على محافظة بورسعيد، والسيدة نجاح محمود صابر الأولى على محافظة الجيزة، والسيدة عبير عباس محمد محمود الأولى على محافظة الإسماعيلية، والسيدة عرب حسن على عاشور الأولى على محافظة البحيرة، والسيدة فاطمة جابر بدوي حسين الأولى على محافظة بني سويف.