استعاد جزءا من الوعي.. تطور كبير في حالة أحمد رفعت الصحية

تحدث المركز الإعلامي لنادي فيوتشر عن تحسن حالة اللاعب أحمد رفعت بعد تعرضه لغيبوبة خلال مباراة الاتحاد السكندري في دوري "نايل".

أشار المركز الإعلامي إلى أنه تم فصل جهاز التنفس الصناعي عن اللاعب وأنه استعاد الوعي جزئيًا، ولكنه لا يزال تحت الملاحظة الطبية الدقيقة حتى تستقر حالته بشكل كامل.

وأوضحت مستشفى زمزم أن حالة اللاعب بدأت تستقر بشكل كامل.

أعلن وزير الشباب والرياضة، الدكتور أشرف صبحي، بعد زيارته لمستشفى زمزم حيث يتلقى العلاج اللاعب أحمد رفعت، عدم إمكانية نقله إلى أي مستشفى آخر في الوقت الحالي، نظرًا لعدم استقرار حالته الصحية ولتوافر أحدث الأجهزة الطبية في هذا المستشفى.

وأكد الوزير صبحي أنه يتواصل مع أطباء القلب في جامعة الإسكندرية لمتابعة تطور حالة اللاعب وضمان تلقيه الرعاية الطبية الأمثل.

وأوضح الوزير أن اللاعب لم يعاني من أي مشكلات قلبية سابقة أو مشكلات وراثية، ولم يتم تحديد سبب محدد لما حدث وفقًا لتقارير الأطباء. كما نفى صبحي دقة الأقاويل حول تأثير تناول الكافيين على الأزمة الصحية التي تعرض لها اللاعب.

وأكد الوزير أنه التقى بأسرة اللاعب وطمأنهم بشأن حالته، وأنه يتابع عن كثب تطورات وضعه الصحي.

يُذكر أن تم نقل أحمد رفعت إلى مستشفى زمزم يوم 12 مارس الماضي، بعد توقف القلب لمدة ساعة ونصف ساعة، وما زال اللاعب يتلقى العلاج في غرفة العناية المركزة بالمستشفى.