لماذا تواجد مرتضى منصور في مجلس الدولة اليوم؟

وصل مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك السابق، إلى مجلس الدولة وهو يقود سيارته بنفسه لحضور جلسة بطلان انتخابات مجلس إدارة نادي الزمالك الحالي، وكان ممسكًا بحافظة تحتوي على المستندات.

تنظر المحكمة الإدارية العليا اليوم بمجلس الدولة دعوى بطلان انتخابات مجلس إدارة نادي الزمالك الحالي، وقد تدخل مرتضى منصور رئيس النادي السابق في الجلسة السابقة، حيث أكد أن أموال النادي تم الحجز عليها من قبل ممدوح عباس وتم أخذ نصف مليار جنيه، كما أشار إلى أن وزير الشباب والرياضة طلب منه الحصول على قرض لسداد ديون النادي، ولكنه رفض ذلك.

من المتوقع أن يترافع المستشار مرتضى منصور غدًا أمام المحكمة، خاصة مع حضور هيئة قضايا الدولة بالإنابة عن وزارة الشباب والرياضة التي تسعى لرفض الطعن وتأييد الحكم الصادر من محكمة القضاء الإداري.

قدّم جمال عبد الكريم المحامي بالنقض والإدارية العليا، طعنًا أمام المحكمة الإدارية العليا، ذو الرقم 12303 لسنة 78 ق، والذي صدر الحكم به في جلسة 14 يناير 2024، لبطلان انتخابات مجلس إدارة نادي الزمالك، وذلك وكيلا عن ماجد فاروق عضو الجمعية العمومية لنادي الزمالك والمرشح على مقعد رئيس النادي في الانتخابات وآخرين.

يشير الطعن إلى حكم محكمة القضاء الإداري الذي صدر من الدائرة الثانية أفراد في جلسة الأحد الموافق 14 يناير 2024، في الدعوى ذات الرقم 12303 لسنة 78 ق. وقضت المحكمة بقبول الدعوى شكلاً وفي الموضوع بإلغاء القرار المطعون فيه الذي امتنع عن التدخل وأعلن بطلان قرار اللجنة الأولمبية المصرية باعتماد نتيجة انتخابات مجلس إدارة نادي الزمالك للألعاب الرياضية التي أجريت في 20 أكتوبر 2023، بالنسبة لمقعد أمين الصندوق، مع تحديد الآثار الناتجة عن ذلك وفقًا للأسباب المبينة في الحكم. ورفضت المحكمة سائر الطلبات الأخرى وألزمت الأطراف بتحمل المصروفات وأتعاب المحاماة بالتساوي.