5 نصائح هامة للتعامل مع حالة الجو اليوم الاثنين 18 مارس 2024

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن توقعات حالة الطقس المتوقعة اليوم الإثنين الموافق 18 مارس 2024.

وتنبأت الهيئة بأن يكون الطقس مائلاً للبرودة في القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب البلاد، مع درجات حرارة دافئة نسبياً في جنوب سيناء، ومن المتوقع أن تكون الأجواء باردة ليلاً وفي الصباح الباكر في معظم المناطق.

وحذرت الأرصاد من تساقط أمطار متوسطة إلى رعدية أحيانًا بنسبة تصل إلى 60٪ تقريبًا على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري وشمال الصعيد وجنوب الصعيد والطرق المؤدية إليها، بالإضافة إلى محافظة البحر الأحمر وسيناء على فترات متقطعة.

كما نبهت إلى تساقط أمطار خفيفة إلى متوسطة في المساء بنسبة تصل إلى 40٪ تقريبًا على مناطق متفرقة من جنوب الوجه البحري والقاهرة الكبرى ومدن القناة على فترات متقطعة.

وأشارت الأرصاد إلى نشاط الرياح على فترات متقطعة في جميع أنحاء البلاد، مما يزيد من الإحساس ببرودة الطقس.

بالنسبة لحالة البحر المتوسط، من المتوقع أن تكون معتدلة إلى مضطربة، مع ارتفاع في الأمواج يتراوح بين 1.25 و 2.5 متر، واتجاه الرياح شمالية غربية.

أما حالة البحر الأحمر فستكون من معتدلة إلى مضطربة، مع ارتفاع في الأمواج يتراوح بين 1.5 و 2.5 متر، واتجاه الرياح من شمالية غربية إلى جنوبية شرقية.

وفيما يتعلق بالتوصيات الصحية، نصح الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، باتخاذ الإجراءات اللازمة للوقاية من المضاعفات الصحية الناجمة عن التقلبات الجوية، مثل ارتداء الكمامة أثناء الخروج، والابتعاد عن الأماكن المزدحمة، والاهتمام بالنظافة الشخصية ونظافة المنزل، وتناول السوائل بشكل كافٍ.