طقس مفاجئ اليوم الأحد 7 رمضان 2024.. تعرف عليه

جاءت تقارير الهيئة العامة للأرصاد الجوية بمعلومات عن حالة الطقس المتوقعة يوم الأحد، الموافق 17 مارس 2024 الموافق اليوم السابع في شهر رمضان الكريم.

وتشير التقارير إلى وجود أمطار متفاوتة الشدة على مناطق مختلفة، بالإضافة إلى نشاط في سرعة الرياح في بعض المناطق.

وفقًا لتوقعات الهيئة، من المتوقع أن يسود طقس مائل للدفء في شمال البلاد وحتى القاهرة الكبرى، في حين يكون الطقس مائل للحرارة في جنوب سيناء وجنوب البلاد.

ومن المتوقع أن يكون الطقس باردًا في ساعات الليل وفي الصباح الباكر في معظم المناطق.

وتحذر الهيئة من سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة بنسبة حدوث تقدر بحوالي 40 إلى 50% على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري والصحراء الغربية، وقد تكون الأمطار رعدية أحيانًا في بعض مناطق شمال ووسط الصعيد وجنوب سيناء ومناطق محددة في محافظة البحر الأحمر على فترات منتظمة.

وتشير التقارير أيضًا إلى سقوط أمطار خفيفة بنسبة حدوث تقدر بحوالي 30% على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية وجنوب الوجه البحري والقاهرة الكبرى ومدن القناة وجنوب الصعيد على فترات منتظمة.

وتنبه الهيئة إلى نشاط في سرعة الرياح على مناطق القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء، وقد يتسبب ذلك في تطاير الرمال والأتربة في بعض مناطق جنوب البلاد والصحراء الغربية على فترات منتظمة.

أما بالنسبة لحالة البحر، فمن المتوقع أن يكون البحر المتوسط في حالة معتدلة، مع ارتفاع أمواج يتراوح بين 1.25 و 2 متر، وتكون اتجاه الرياح شمالية شرقية.

وفيما يتعلق بالبحر الأحمر، فمن المتوقع أن يكون في حالة خفيفة إلى معتدلة، مع ارتفاع أمواج يتراوح بين 1 و 1.75 متر، وتكون اتجاه الرياح من شمالية غربية إلى جنوبية شرقية.