آخر تطورات تجديد عقد بيرسى تاو في الأهلي.. وخطة لغلق الباب أمام رحيله

يعمل مسئولو النادي الأهلي خلال فترة التوقف الدولية الحالية، على إنهاء صفقة تجديد عقد اللاعب الجنوب إفريقي بيرسى تاو، وذلك بعد توصية لجنة التخطيط بضرورة التنسيق مع المدرب السويسري مارسيل كولر لإنهاء المفاوضات.

ويُعتبر تاو من العناصر الأساسية في صفوف الأهلي، وقدم مستويات مميزة مع الفريق في الموسمين الماضيين والحالي.

واستعرضت شركة الكرة في النادي عقود اللاعبين ومواعيد انتهاء عقودهم، واتفقت على ضرورة تمديد عقد بيرسى تاو، الذي ينتهي في نهاية موسم 2024/2025.

ويُعتبر تمديد عقده خطوة اعتيادية في النادي لحماية اللاعبين من اهتمام الأندية المنافسة وتأمين استمرارهم في الفريق.

ويرغب مسئولو الأهلي في الاستمرار مع بيرسى تاو وفقًا لرغبة المدرب كولر، ولا يُفكر في إعارته أو بيعه، خاصة بعد تخلصه من الإصابات التي لاحقته.

وساهم بيرسى تاو مع الأهلي في تحقيق خمس بطولات في الموسم الماضي، بما في ذلك دوري أبطال أفريقيا والدوري المصري وكأس مصر ولقب السوبر المصري مرتين.

ويواصل تألقه في الموسم الحالي، حيث قاد الفريق للفوز بكأس العالم للأندية وبطولة السوبر المحلية وكأس مصر.

وترى لجنة التخطيط أن تجديد عقد بيرسى تاو مبكرًا ضروري لاستقرار الفريق وتركيز اللاعب، ولحمايته من العروض الخارجية، حيث يوجد اهتمام من أندية تركية وسعودية بالتعاقد معه في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

ويتعاقد بيرسى تاو مع الأهلي لمدة 4 سنوات، حيث ينتهي عقده في نهاية الموسم المقبل. يتضمن العقد الحالي التوقيع لثلاثة مواسم، مع إمكانية تجديد عقده لموسم رابع، والأهلي قام بتفعيل هذه الخيارات بناءً على انضمام اللاعب للفريق في عام 2021، ويقضي حاليًا موسمه الثالث مع الفريق.