دعاء أول جمعة من رمضان.. ردِّده الآن

يوم الجمعة هو يوم مبارك في الإسلام، ويعتبر وقتًا مميزًا للدعاء والطلب من الله تعالى لقضاء الحوائج وتحقيق الأماني.

ومع بداية شهر رمضان، يكون للدعاء في هذا اليوم طابع خاص، حيث يجتمع المسلمون في صلوات الجمعة ويستغلون هذه الفرصة للتضرع إلى الله بالدعاء والاستجابة لحاجاتهم وتحقيق أهدافهم الروحية والدنيوية في هذا الشهر الفضيل.

وفي أول جمعة من شهر رمضان، يتجه الكثير من المسلمين إلى قراءة الأدعية والأذكار التي تناسب هذه المناسبة الخاصة. يسعى الناس إلى البحث عن الأدعية المناسبة لهذا اليوم المبارك، ويستخدمون محركات البحث مثل "جوجل" للعثور على الأدعية التي تناسبهم.

ويعد دعاء أول جمعة من رمضان: «اللهم أعنى فيه على صيامه وقيامه وجنبنى فيه هفواته وآثامه، وارزقنى فيه ذكرك بدوامه بتوفيقك يا هادى المضلين. اللهم إني أسألك النعيمَ المقيم، الذي لا يحُول ولا يزُول، اللهم إني أسألك بعزَّتِك أن تُنجِني مِن النار. اللهم اغفِرْ لي خطيئتي وجهلي، وإسرافي في أمري، وما أنت أعلمُ به مني. اللهم بارِكْ لهم فيما رزقتهم، واغفر لهم وارحمهم. اللهم آتِ نفسي تقواها، وزكِّها أنت خيرُ مَن زكاها، أنت وليُّها ومولاها».

اللهم في أول جمعة من رمضان احفظ أولادي وأهلي ولا تريني فيهم مكروها يؤلم قلبي.

اللهُّم إني أسالك حُسن الصيام وحُسن الختام ولا تجعلنا من الخاسرين في رمضان.

اللهم اجعلنا ممن تدركهم الرحمة ثم المغفرة ثم العتق من النار، نسأل الله أن تكون ثلاثين ليلة من الجبر والغفران والستر والطمأنينة والسعادة وتحقيق كل تلك الأدعية التي ستخرج من أجوافنا إلى السماء.

يا رب اجعل أول جمعة من رمضان تفريجًا لكل كرب واستجابة لكل دعاء وغفرانا لكل ذنب، ونسألك يا الله أن تجعل أول جمعة من رمضان فاتحة خير.

اللهم اجعل رمضان هذا العام خاتمة لأحزاننا وبداية لأفراحنا يا رب، اللهم ارحمنا بالقرآن يا رب.

الْلَّهم أَهِلَّه عَلّيْنَا بِالْأَمْنّ وَالإِيْمَانَ وَالْسَّلامَةِ وَالْإِسْلَامَ وَالْعَافِيَةِ وَرفَاع الْأَسْقَام وَالْعَوْن عَلَى الْصَّلاة وَالصِّيَام وَتِلَاوَة الْقُرْآَن