"الأرصاد" توجه رسالة عاجلة إلى المواطنين بشأن الطقس في رمضان

يبحث العديد من المواطنين عن معرفة حالة الطقس، وخاصة في أيام شهر رمضان الكريم، نظراً لعدم استقرار الأحوال الجوية خلال الفترة السابقة.

ونتيجة لذلك، أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن توقعات بتغيرات جوية شديدة خلال الأيام المقبلة، بدءاً من الأحد القادم، وهو الأسبوع الثاني من شهر رمضان المبارك. من المتوقع أن تصاحب هذه التقلبات الشديدة سقوط الأمطار، التي قد تمتد إلى القاهرة ومعظم المحافظات الأخرى.

توقعت هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم الخميس انخفاضًا طفيفًا وتدريجيًا في درجات الحرارة على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى. ومن المتوقع أن يسود طقس دافئًا نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري، ويكون مائلًا للدفء على السواحل الشمالية، ومائلًا للحرارة على شمال الصعيد. وستكون الأجواء حارة في جنوب سيناء وجنوب الصعيد، بينما ستكون مائلة للبرودة ليلا على أغلب الأنحاء وفي الصباح الباكر.

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عبر صفحتها على "الفيسبوك"، حالة الطقس المتوقعة خلال الأيام القادمة، والأحوال الجوية المتوقعة.

ووفقًا للبيان الصادر عن الأرصاد، فإن طقس الأيام القادمة سيتأثر بعدد من الظواهر الجوية المختلفة، بما في ذلك نشاط للرياح وأمطار متفاوتة الشدة.

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عبر صفحتها على "الفيسبوك" عن حالة الطقس خلال الأيام القادمة، حيث من المتوقع أن تشهد البلاد أمطارا متفاوتة الشدة، مصحوبة بنشاط للرياح في بعض المناطق.

وأوضحت الهيئة أن يوم السبت المقبل قد يشهد هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة بنسبة حدوث تصل إلى حوالي 30% في مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري والصحراء الغربية، على فترات متقطعة، مع وجود نشاط للرياح في مناطق من جنوب الصعيد والصحراء الغربية ومحافظة الوادي الجديد.

وتوقعت الهيئة أن تستمر حالة الطقس يوم الأحد المقبل، مع هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة بنسبة حدوث تتراوح بين 30 إلى 40% في مناطق من السواحل الشمالية والصحراء الغربية والقاهرة الكبرى والوجه البحري ومدن القناة وسيناء ومناطق من شمال ووسط الصعيد، على فترات متقطعة، مع استمرار نشاط الرياح في بعض مناطق القاهرة الكبرى والوجه البحري.

وأشارت الهيئة إلى أن يوم الإثنين المقبل قد يشهد هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة بنسبة حدوث تتراوح بين 30 إلى 40% في مناطق من وسط جنوب الصعيد ومحافظة البحر الأحمر وسيناء، على فترات متقطعة، مع استمرار نشاط الرياح في جميع الأنحاء، مما يزيد من الإحساس ببرودة الطقس.

وختمت الهيئة بتوقعاتها ليوم الثلاثاء المقبل، حيث من المتوقع هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة بنسبة حدوث تقارب 30% في مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة، مع استمرار نشاط الرياح في جميع الأنحاء، مما يزيد من الإحساس ببرودة الطقس.