خبيرة أرصاد تكشف موعد انخفاض درجات الحرارة في شهر رمضان

شهدت مصر ارتفاعًا ملحوظًا في درجات الحرارة تزامنًا مع حلول أول أيام شهر رمضان المبارك، حيث من المتوقع أن تصل درجة الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى غدًا الثلاثاء إلى 28 درجة مئوية.

وكشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن توقعات انخفاض درجات الحرارة، حيث أوضحت أن البلاد ستشهد ذروة ارتفاعات درجات الحرارة يومي الثلاثاء والأربعاء، بينما ستبدأ في الانخفاض تدريجيًا من الخميس المقبل حتى تعود إلى معدلاتها الطبيعية.

وأكدت الدكتورة غانم أنّه لا توجد أي فرص لسقوط الأمطار على أي مناطق من الجمهورية خلال الفترة القادمة، مشيرةً إلى أنّ البلاد ستتأثر غدًا الثلاثاء بمرتفع جوي في طبقات الجو العليا يعمل على زيادة فترات سطوع أشعة الشمس مع وجود كتل هوائية صحراوية.

وأضافت أنّ درجات الحرارة العظمى ستستمر في الارتفاع على القاهرة الكبرى لتصل إلى 28 درجة، أي أعلى من المعدلات الطبيعية بـ5 إلى 6 درجات، مما سيؤدي إلى أجواء حارة خلال فترة النهار على أغلب المحافظات، بينما ستكون باردة في الليل.

وأشارت عضو المركز الإعلامي إلى أنّ الشبورة المائية ستتكون في الصباح الباكر على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، مما سيؤدي إلى انخفاض في الرؤية الأفقية، لكنّها ستتلاشى فور سطوع أشعة الشمس.

وقدّمت الدكتورة غانم بعض النصائح للمواطنين خلال هذه الفترة، من أهمها ارتداء الملابس الشتوية الثقيلة وتناول قدر كبير من المياه والسوائل خلال فترة السحور، والقيادة بهدوء تام خلال الشبورة المائية.