"التعليم" تحدد العمر المسموح به لبداية التقديم لمرحلة رياض الأطفال بالمدارس الرسمية الدولية

حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، سن التقديم للمستوى الأول رياض أطفال (FS1) بالمدارس الرسمية الدولية LPS، للعام الدراسي المقبل 2024/2025، حيث يجب أن لا يقل سن الطفل عن 4 سنوات، ولا يزيد عن 4 سنوات و11 شهرًا و29 يومًا في أول أكتوبر من العام الحالي 2024.

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن فتح باب التقدم للمستوى الأول (FS1) في مرحلة رياض الأطفال بجميع فروع المدارس الرسمية الدولية (IPS) للعام الدراسي 2024/2025. سيكون بإمكان الطلاب التقديم اعتبارا من يوم الأحد الموافق 10 مارس 2024 وحتى يوم الأحد الموافق 31 مارس 2024.

أوضحت الوزارة أنه يمكن التقديم عن طريق الخطوات التالية:

1. الدخول على شروط الالتحاق عبر مسح الرمز الشريطي (QR Code) الخاص بها.

2. الدخول على رابط التسجيل (Register Now) من خلال مسح الرمز الشريطي (QR Code) المخصص للتقديم.

3. ملء البيانات المطلوبة.

وأكدت الوزارة حرصها التام على تقديم خدمات تعليمية متميزة ذات جودة عالية من خلال إنشاء المدارس الرسمية الدولية (IPS)، وسعت الوزارة إلى توسيع تجربتها في التعليم الحكومي الدولي لتلبية جزء من الطلب المتزايد من أولياء الأمور على هذا النوع من المدارس، والتي تطبق المناهج البريطانية.

وأشارت الوزارة إلى أن عدد المدارس الرسمية الدولية (IPS) وصل إلى 25 مدرسة في 12 محافظة مختلفة، وتسعى الوزارة إلى التوسع في عدد المدارس بالتعاون مع مؤسسة أصحاب المدارس الدولية في مصر.

وختمت الوزارة بالإشارة إلى خريطة المدارس الرسمية الدولية (IPS) المنتشرة في 12 محافظة مختلفة والتي تبلغ 25 مدرسة في القاهرة، الجيزة، الإسكندرية، الدقهلية، الغربية، الشرقية، بورسعيد، كفر الشيخ، دمياط، البحيرة، القليوبية، والوادي الجديد.