الوطنية للانتخابات تعلن شروط الترشح للانتخابات الرئاسية

صرح رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، المستشار وليد حمزة، بأن الهيئة ستستعين بالهيئة المصرية للبريد لنقل مستلزمات العملية الانتخابية في جميع أنحاء البلاد. وأكد حمزة في مقابلة تلفزيونية أن هناك مجموعة من الإجراءات التي تتخذها اللجنة لزيادة عدد الناخبين في الانتخابات الرئاسية المقبلة.

وأوضح أنه سيتم طرح تطبيق يمكن الناخبين من معرفة أماكن لجان الاقتراع عبر الهواتف المحمولة والتوجه للتصويت في مقار اللجان.

وأضاف رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات أن هناك حوالي 60 مليون مصري يحق لهم التصويت، وسيتم عقد مؤتمر صحفي للإعلان عن جدولة الانتخابات الرئاسية في المستقبل القريب.

وأوضح حمزة أن الهيئة الوطنية للانتخابات هي هيئة مستقلة وفقًا للدستور، وسيتم إشراف قضائي كامل على عملية الانتخابات الرئاسية منذ اليوم الأول وحتى إعلان النتيجة.

وأشار حمزة إلى أن الهيئة الوطنية للانتخابات ستعلن نتائج الانتخابات الرئاسية، وسيكون لكل مرشح رئاسي مندوب في اللجان الانتخابية، وسيتم الإعلان عن النتائج من قبل الهيئة فقط.

وأكد أن هناك مجموعة من الشروط التي يجب أن يستوفيها أي مرشح يرغب في الترشح للانتخابات الرئاسية وفقًا للقانون، بما في ذلك الحصول على عدد معين من أصوات النواب، بالإضافة إلى الحصول على عدد معين من التوكيلات.