توقعات صادمة من الأرصاد بشأن حالة الطقس ودرجات الحرارة في نهار رمضان 2024

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية في بيان رسمي عن توقعات حالة الطقس ودرجات الحرارة خلال شهر رمضان 2024.

وأفادت الهيئة بأنه من المتوقع أن تشهد البلاد ارتفاعًا تدريجيًا في درجات الحرارة ابتداءً غدا الاثنين الذي يعتبر أول أيام شهر رمضان، حيث ستسود أجواء حارة خلال ساعات النهار ووقت الصيام في القاهرة وجميع مناطق الجمهورية.

وتوقعت الأرصاد الجوية ارتفاع درجات الحرارة العظمى في محافظات القاهرة الكبرى، حيث من المتوقع أن تصل في اليوم الثاني من رمضان إلى ما بين 24 و25 درجة مئوية، مما يعني زيادة 5 درجات عن المعدلات الطبيعية لدرجات الحرارة في هذا الوقت.

وأشارت الهيئة إلى أهمية توخي الحذر خلال شهر رمضان وعدم تخفيف الملابس تمامًا، نظرًا لاستمرار التقلبات الجوية حتى نهاية شهر إبريل.

وأوضحت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي في هيئة الأرصاد الجوية، أن الساعات الأولى من فجر اليوم الأول من شهر رمضان قد تشهد ظهور شبورة مائية على الطرق السريعة والزراعية المؤدية إلى ومن القاهرة والجيزة ومحافظات الوجه البحري.

كما تتوقع الهيئة نشاطًا في حركة الرياح على فترات متقطعة في محافظات القاهرة الكبرى والوجه البحري.

وأضافت غانم أن هيئة الأرصاد ستقوم بتحديث بياناتها يوميًا للتنبؤ بتطور حالة الطقس خلال الأيام المقبلة، وتوقعت أن تتعرض البلاد يوم الغد لرياح نشطة ومثيرة للأتربة، مصحوبة بأمطار في بعض المناطق.

يأتي ذلك في ظل تأثير نوة الحسوم التي تضرب البلاد حاليًا، مما يتسبب في تسجيل موجة من الطقس السيئ خلال الأسبوع الأخير من شهر مارس، قبل انتهاء موسم الشتاء.