أماكن قطع المياه بمحافظة الجيزة يوم الجمعة المقبل

أعلنت محافظة الجيزة عن خطة قطع المياه في عدد من المناطق، وذلك لتنفيذ مشروع رافع المياه وخط الطرد المغذي لقرى "عرب الترابين، أبوحمود وأبو عريضة" بالصف، ضمن مبادرة حياة كريمة. 

ستقوم شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالجيزة بقطع المياه من خط المياه الرئيسي قطر 800 مم الموازي لمحطة الرفع بعزبة مفرح بالصف، لربط الخط المغذي للمشروع، وسيستمر القطع لمدة 6 ساعات تبدأ من الساعة 12 منتصف الليل يوم الجمعة الموافق 25 أغسطس 2023، وتستمر حتى الساعة 6 صباحًا يوم السبت الموافق 26 أغسطس 2023.

وأكد اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، رئيس مركز ومدينة الصف، على أهمية التنسيق المستمر والمتابعة مع الشركة المسؤولة عن الأعمال لضمان الانتهاء منها في الوقت المحدد وعودة تدفق المياه بشكل طبيعي.

وأوضحت محافظة الجيزة أن المناطق المتأثرة بالانقطاع في التزويد بالمياه هي قرى "غمازة الكبرى، نزلة عليان، الإخصاص، العطيات، طرخان والشوبك الشرق". 

وأضافت أنها ستقوم بتوفير سيارات محملة بالمياه النقية لأغراض الشرب للمناطق المتأثرة، وستتاح خدمة الاتصال على الرقم 125 للطلبات الطارئة.

وفي إطار جهود محافظة الجيزة لتحسين الظروف المعيشية، أطلقت حملة لمساعدة المشردين بدون مأوى بالتعاون مع مؤسسة "معانا لإنقاذ إنسان". 

وقد تم تنفيذ الحملة في شوارع حي العجوزة، وتضمنت التعامل مع 36 حالة، منهم 16 تم إنقاذهم وتوفير الرعاية الطبية والنفسية لهم. 

هند عبد الحليم، نائب المحافظ لشؤون تنمية المجتمع وخدمة البيئة، أشارت إلى أن هناك خطوات متعددة لرعاية المشردين تشمل الاستقبال، والرعاية الطبية والجراحية، والتأهيل النفسي لإعادة دمجهم في المجتمع.