الأرصاد تعلن عودة الأمطار وتحذير لـ3 فئات من ظاهرة جوية

تشهد حالة الطقس اليوم في المحافظات استقرارًا نسبيًا في الأحوال الجوية على معظم الأنحاء، مع استمرار تأثير ظاهرة جوية معينة وسط تحذير لثلاث فئات تحدث خلال الصباح الباكر على أغلب الأنحاء، مع فرصة لسقوط أمطار خفيفة في بعض المناطق، وذلك وفقًا للإعلان الصادر عن الهيئة العامة للأرصاد الجوية، مع استقرار درجات الحرارة على أغلب الأنحاء.

وفقًا لما ذكرته الأرصاد الجوية، يُتوقع أن تكون الأجواء دافئة نهارًا في القاهرة الكبرى، ومحافظات شمال الصعيد، والوجه البحري، وجنوب سيناء، بينما قد تكون مائلة للدفء على السواحل الشمالية، ومائلة للحرارة في مناطق جنوب الصعيد.

ومن المتوقع أن تتحول الأجواء إلى باردة خلال الليل وفي الصباح الباكر على معظم المناطق.

تشير الأرصاد، ضمن توقعاتها حول سقوط الأمطار اليوم، إلى أنها ستكون خفيفة وغير مؤثرة على مناطق متفرقة من شمال الوجه البحري، والسواحل الشمالية.

تحذر الأرصاد من كثافة الشبورة المائية على الطرق اليوم، حيث وجهت تحذيراتها للمسافرين والسائقين، بما في ذلك قائدي السيارات الملاكي، نظرًا لزيادة كثافة الشبورة المائية على الطرق السريعة والزراعية والقريبة من المسطحات المائية في محافظات الوجه البحري، وشمال الصعيد، والقاهرة الكبرى، ووسط سيناء، ومدن القناة، والسواحل الشمالية.

وتنشط حركة الرياح خلال الطقس في الأيام المقبلة، وتحديدًا يومي السبت والأحد، فيما تشهد البلاد ارتفاعًا في درجات الحرارة على كافة الأنحاء بدءًا من الاثنين المقبل ليسود طقس حار خلال النهار، مائل للبرودة أثناء الليل على أغلب الأنحاء.