موعد رفع البنوك حدود الائتمان بالعملة الأجنبية

تم الإعلان عن بدء تطبيق توجيهات رفع حدود كروت الائتمان بالعملة الأجنبية في مصر وفقًا للمعايير الداخلية لكل بنك، حسب مصادر رفيعة المستوى.

وأوضحت القناة الإخبارية "إكسترا نيوز" أن البنوك تحظى بحرية كاملة في وضع الحدود المناسبة لاستخدامات كروت الائتمان بالعملة الأجنبية ووضع الضوابط الخاصة بها استنادًا إلى معاييرها الداخلية.

وأعلن البنك الأهلي المصري، أكبر البنوك من حيث رأس المال، عن رفع حدود السحب النقدي والمشتريات باستخدام بطاقات الائتمان خارج مصر، حسب نوع كل بطاقة.

وشملت التعديلات زيادة حد السحب النقدي وتوسيع الحد الأقصى للمشتريات على مجموعة من البطاقات بموجب المعايير الجديدة.

على سبيل المثال، رُفعَ حد السحب النقدي لبطاقات الفيزا كلاسيك وماستر كارد استاندرد وماستر كارد مصر للطيران إلى 2500 جنيه بدلًا من 1500 جنيه، وتوفير ما يعادل 25 ألف جنيه للمشتريات بدلًا من 7 آلاف جنيه.

كما شملت التعديلات بطاقات أخرى مثل فيزا الذهبية وماستر كارد تيتانيوم وبطاقات بلاتينوم بأنواعها، حيث تم رفع حدود السحب النقدي والمشتريات بشكل ملحوظ.

يأتي هذا التحديث في إطار توجيهات جديدة تهدف إلى تيسير العمليات المالية وتوفير المرونة لحملة البطاقات الائتمانية خاصة خارج مصر، في إطار الجهود المستمرة لتحفيز النشاط الاقتصادي وتسهيل التعاملات المالية.