أقل من 44 جنيه.. ضربة قوية للدولار في السوق السوداء

تراجع سعر الدولار مقابل الجنيه اليوم في السوق الموازية مجددًا دون مستويات الـ45 جنيهًا، حيث بلغ نحو 42-43 جنيهًا، متراجعًا من مستوى 63 جنيهًا يوم الخميس السابق، ومن نحو 71-73 كأعلى سعر بفارق نحو 30 جنيهًا.

يُعزى هذا التراجع الملحوظ في سعر الدولار إلى جهود الدولة في جذب الاستثمار وإنجاز صفقة رأس الحكمة التي تغذي الموازنة بنحو 35 مليار دولار، بالإضافة إلى الأخبار الجديدة بشأن قرض صندوق النقد الدولي. وقد أثرت هذه الأحداث على السوق بشكل قوي، كما ساهم وصول الدفعة الثانية من أموال رأس الحكمة قبل ساعات ودخولها البنك المركزي في تعزيز هذا التراجع.

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي على هامش احتفالية "قادرون باختلاف" يوم الأربعاء، إن الدفعة الأولى من استثمارات مشروع رأس الحكمة دخلت البنك المركزي الثلاثاء الماضي، وأن البنك استقبل دفعة أخرى من هذه الأموال أمس.

ويجري التعامل على الدولار بسعر نحو 42-43 جنيها، مسجلا الهبوط الأكبر في تاريخ التعاملات، بعد إعلان تصريحات مديرة صندوق النقد بشأن قرض مصر، بعد صفقة رأس الحكومة التي هوت به من أعلى مستوى.

سعر الدولار تراجع بنحو 30 جنيها من أعلى مستوى له أو يزيد، حيث سجل نحو 42 - 43 جنيها، وهو من بين أبرز المواضيع التي يبحث عنها الملايين يومياً عبر محرك البحث جوجل، نظراً للتطورات الجديدة الأخيرة.

بالإضافة إلى ذلك، يبحث الكثيرين أيضاً عن سعر الدولار في البنوك الرسمية العاملة في مصر، خاصة مع إعلان الصفقة الكبرى لمشروع رأس الحكمة. فقد شهد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء مراسم التوقيع على أكبر صفقة استثمار مباشر في تاريخ مصر، بمقر الحكومة بالعاصمة الإدارية، مع الجانب الإماراتي.