الجو هيقلب.. الأرصاد تحذر من طقس الساعات القادمة

حذرت هيئة الأرصاد الجوية من الأحوال الجوية السيئة، حيث من المتوقع أن تنشط رياح مثيرة للرمال والأتربة.

وكشفت الهيئة عن درجات الحرارة في بعض المحافظات وفقًا لتسجيلات محطات الأرصاد الجوية، حيث سجلت:

- في القاهرة: 30 درجة مئوية.

- في الإسكندرية: 28 درجة مئوية.

- في أسيوط: 30 درجة مئوية.

- في الأقصر: 31 درجة مئوية.

- في أسوان: 31 درجة مئوية.

أصدرت هيئة الأرصاد الجوية بيانًا يفيد بتنشيط الرياح، مما يتسبب في إثارة الرمال والأتربة على غرب البلاد، وفي القاهرة الكبرى، والوجه البحري، ومدن القناة، وشمال الصعيد، حيث تبلغ الرؤية الأفقية في سيوة حوالي 2000 متر بسبب الرمال المثارة.

وأشارت الهيئة إلى أن الطقس اليوم يتميز بالحرارة الشديدة نهارًا في جميع أنحاء البلاد، نتيجة تأثرها بمرتفع جوي يؤدي إلى ارتفاع مؤقت في درجات الحرارة.

ومن المتوقع أن تسجل درجة الحرارة العظمى في القاهرة حوالي 30 درجة مئوية، مع تنشيط الرياح التي تكون مثيرة للرمال والأتربة في القاهرة الكبرى والوجه البحري ومدن القناة والصحراء الغربية وشمال الصعيد، مما يؤدي إلى تدهور الرؤية الأفقية.

أكدت هيئة الأرصاد أن الأجواء الحارة التي تشهدها البلاد اليوم، الجمعة، ستتبدل سريعًا، حيث من المتوقع أن تنخفض درجات الحرارة غدًا السبت لتعود حول المعدلات الطبيعية.

وناشدت الهيئة المواطنين بعدم الانخداع في هذا الارتفاع المؤقت في درجات الحرارة، مشيرة إلى تأثر البلاد اليوم بكتل هوائية صحراوية ترفع درجات الحرارة وتزيد نشاط الرياح، مما يؤدي إلى إثارة الرمال والأتربة في عدة مناطق من البلاد، بما في ذلك القاهرة الكبرى، والوجه البحري، ومدن القناة، والسواحل الشمالية الغربية، والصحراء الغربية، وشمال الصعيد، وشمال محافظة البحر الأحمر، مما قد يؤدي إلى انخفاض مستوى الرؤية الأفقية في تلك المناطق.

ونصحت الهيئة المزارعين بعدم ري محصول القمح نتيجة نشاط الرياح المصاحب للحالة الجوية، تجنبًا لأي تأثير سلبي قد يحدث للمحاصيل.