قرب من 40.. ضربة جديدة لـ الدولار بالسوق السوداء

سجل سعر الدولار مقابل الجنيه اليوم استمرارًا في الهبوط بقوة في السوق الموازية، حيث هبط دون مستويات الـ 50 جنيهًا ويتم التعامل عليه بسعر نحو 45-46 جنيهًا.

يعتبر هذا الهبوط الأكبر في تاريخ التعاملات، ويأتي بعد تصريحات مديرة صندوق النقد حول قرض مصر، بعد إعلان صفقة رأس الحكومة التي أثرت سلبًا على قيمته وأدت إلى هبوطه من أعلى مستوى.

خسر الدولار الأمريكي نحو 25 جنيهًا من أعلى سعر له، وهو من بين أبرز القضايا التي يبحث عنها الملايين يوميًا عبر محرك البحث جوجل، وذلك في ظل التطورات الجديدة الأخيرة التي تؤثر على السوق وقيمة العملة المحلية.

بالتزامن مع إعلان الصفقة الكبرى الخاصة بمشروع رأس الحكمة، يبحث الآلاف يوميًا عن سعر الدولار في البنوك الرسمية العاملة في مصر. وقد شهد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، يوم أمس مراسم التوقيع على أكبر صفقة استثمار مباشر في تاريخ مصر، في مقر الحكومة بالعاصمة الإدارية، مع الجانب الإماراتي.

وتشمل الصفقة تنمية منطقة رأس الحكمة بالساحل الشمالي الغربي. وذلك ضمن استراتيجية مصر في التنمية 2052، والذي وضعته الدولة المصرية منذ تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأعلن الدكتور مصطفى مدبولى، تفاصيل المشروع شراكة بين مصر والإمارات، الجانب المصرى ممثلة فى هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، موجها الشكر للقيادة السياسية فى مصر والإمارات على دعم المشروع ، موضحا لأن المشروع يتضمن تأسيس شركة رأس الحكمة، وستكون هى الشركة القابضة للمشروع، وتتضمن فنادق ومشروعات ترفيهية، ومنطقة المال والأعمال، وإنشاء مطار دولى جنوب المدينة.