بشرى سارة.. الحكومة تعلن إفراجا تدريجيا عن السلع والأدوية في الجمارك

عُقِدَ اليوم اجتماع برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، لمتابعة التمويل اللازم بالعملة الأجنبية لضمان توفير السلع الاستراتيجية والأدوية. 

حضر الاجتماع كل من حسن عبدالله، محافظ البنك المركزي، والدكتور على المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، والسيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، واللواء هشام مندور، مدير إدارة الإنتاج بجهاز مشروعات الخدمة الوطنية، ومحمد أبوموسى، مساعد محافظ البنك المركزي، بالإضافة إلى الدكتور أحمد سمير، رئيس قطاع موازنات البنية التحتية بوزارة المالية، ومسؤولين آخرين من الجهات المعنية.

أعلن المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، عن إجراء اجتماع هام جمع رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، وعدداً من كبار المسؤولين الحكوميين، لمتابعة توفير التمويل اللازم بالعملة الأجنبية لضمان توفير السلع الاستراتيجية والأدوية.

أوضح الحمصاني أن المحافظ الحالي للبنك المركزي، حسن عبدالله، أكد خلال الاجتماع وجود أولويات حالية تتضمن توفير التمويل اللازم من النقد الأجنبي للسلع الاستراتيجية والأدوية، وأشار إلى التنسيق القائم بين الوزارات والجهات المعنية بهذا الشأن.

وفي سياق متصل، أوضح الحمصاني أن الاجتماع ناقش أيضاً تقارير توضح إجمالي السلع الغذائية والأدوية الموجودة في الجمارك، حيث بلغت قيمتها نحو 1.3 مليار دولار.

وأكد المتحدث الرسمي أن الأسواق قد استجابت للأخبار الإيجابية الأخيرة، مما أدى إلى انخفاض أسعار بعض السلع مثل الذرة والفول الصويا، مع التأكيد على متابعة حركة الأسواق في هذه الفترة.

وفي الختام، أمر الدكتور مدبولي بحصر المخزونات الموجودة في الجمارك، مع التركيز على السلع الغذائية والأدوية، ووجه بسرعة عقد اجتماع بين وزراء التموين والمالية والزراعة للتوافق على سعر توريد أردب القمح وعرضه على مجلس الوزراء.