وزير النقل يزف بشرى سارة لقائدي السيارات ببنها والمنصورة.. ما القصة؟

أعلن الفريق كامل الوزير، وزير النقل، عن إنشاء طريق حر جديد يربط بين بنها والمنصورة بطول 73 كم، يتألف من 4 حارات رئيسية وحارة خدمة لكل اتجاه، وتوسعة طريق المنصورة دمياط بطول 50 كم. 

يقوم الطريق بربط القاهرة الإسكندرية الزراعي بالطريق الدولي الساحلي، ويشكل محور ربط للعاصمة الإدارية الجديدة ومحافظة القاهرة بمحافظات القليوبية والدقهلية ودمياط.

وأوضح الوزير أن الطريق يهدف إلى تسهيل حركة انتقال الأفراد ونقل البضائع بين محافظات الدلتا وحل الاختناقات المرورية. تم الانتهاء من مرحلة الربط بالطريق الدائري الإقليمي وطريق القاهرة الإسكندرية الزراعي، وتم تنفيذ ممشى للمشاة والانتهاء من المسافة من بنها حتى اسنيت وغيرها من الأعمال.

وأكد الوزير أنه بعد افتتاح المشروع بالكامل، سيكون هناك اتجاه للبر الغربي من الرياح التوفيقي للاتجاه القادم من المنصورة إلى القاهرة، والجهة الأجرى من الرياح التوفيقي للذهاب من بنها للمنصورة.

تم تنفيذ 38 عمل صناعي، بما في ذلك كباري علوية ومشاة وتطوير سطحيات ومأخذ سطحي ونفقين. يربط المحور ميناء دمياط بمحافظات الدلتا ويختصر الوقت للنصف تقريبًا ويقلل الضغط على الطريق القديم ويسهم في نقل البضائع وتحسين حركة النقل.