تحذير عاجل من "الصحة" بشأن شهر رمضان الكريم

كشف الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، عن توجهيات مشددة تم اتخاذها استعدادًا لشهر رمضان الكريم، حيث تم وضع خطة عمل متكاملة تهدف إلى ضمان استمرار تقديم جميع الخدمات الطبية للمواطنين خلال هذا الشهر الكريم.

وأضاف المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان أنه سيتم المرور على جميع المنشآت الصحية في مختلف محافظات الجمهورية، بهدف ضمان استمرارية توفير الأدوية بشكل منتظم لجميع المستشفيات. وأكد أن هذا التوجيه يأتي بناءً على توجيهات وزير الصحة، ويعتبر جزءًا مهمًا من الاستعدادات لشهر رمضان الكريم.

خلال شهر رمضان الكريم، سيقوم المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان بإعلان مواعيد مكاتب الصحة، بهدف ضمان استمرارية الخدمات الصحية وتسهيل عملية الحصول عليها دون أي معوقات أو مشكلات.

أضاف المتحدث الرسمي لوزارة الصحة، أن هناك توجيه آخر من وزير الصحة بشأن إجراء دراسة لتعميم إجراء فحص الحمض النووي لوحدات الدم، بهدف ضمان سلامة ومأمونية وحدات الدم ومشتقاته. وأوضح أن الفترة المقبلة ستشهد سرعة وتيرة في ميكنة بنوك الدم، والعمل على استكمال مسيرة نجاح فيروس سي التي أجرتها الدولة المصرية.

كما طالب المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، المواطنين خلال شهر رمضان، التواصل مع الوزارة من خلال الخط الساخن 105، الذي سيتم تزويد عدد مقاعده للرد على كل التساؤلات والاستفسارات المختلفة من المواطنين.