"الأرصاد" تحذر سكان 9 محافظات من حالة الطقس.. لهذا السبب

يبدو أن الأمطار قد توقفت في محافظات مصر مع فجر اليوم، لكن يجري تحذير من ظاهرة جوية قادمة وهي الشبورة المائية التي من المتوقع أن تبدأ في حدود الرابعة فجرًا وتؤثر على الطرق الرئيسية والفرعية القريبة من المسطحات المائية.

تلك الظاهرة تؤثر على 9 محافظات وقد تتسبب في ضباب كثيف، مما يؤدي إلى انخفاض مستوى الرؤية الأفقية وربما حتى اختفائها تمامًا على بعض الطرق. لذا، يجب على قائدي السيارات في تلك المناطق أخذ الحيطة والحذر واتباع التعليمات الصادرة عن الجهات المختصة لتجنب حوادث السير والمخاطر الناجمة عن هذه الظروف الجوية.

تبين التقرير الرسمي أن نوة الشمس الصغرى قد انتهت، وبالتالي توقف سقوط الأمطار، وبدلاً من ذلك ظهرت ظاهرة الشبورة المائية، وهي كثيفة على بعض الطرق الزراعية والسريعة، والتي تكون قريبة من المسطحات المائية، وتؤثر على 9 محافظات تبدأ من الساحل الشمالي مرورًا بالقاهرة الكبرى وصولًا إلى شمال الصعيد.

9 محافظات تتأثر بظاهرة الشبورة المائية

- القاهرة الكبرى

- وسط سيناء

- بني سويف

- المنيا

- الفيوم

- بورسعيد

- السويس

- الإسماعيلية

- الإسكندرية

- البحيرة

يفيد تقرير غرف العمليات في تلك المحافظات بأن ظاهرة الشبورة المائية على الطرق تستمر من الساعة 4 فجرًا حتى 9 صباحًا، وهي فترة تستمر لمدة 5 ساعات، وتنصح خلالها قائدي السيارات بالتحرك بحذر وببطء، أو التفكير في تأجيل السفر إذا كان ذلك ممكنًا.