حرصا على المواطنين.. التنمية المحلية تطلق عدة طرق لـ تلقي الشكاوى الخاصة بالسلع الغذائية قبل رمضان

أعلنت وزارة التنمية المحلية عن إطلاق عدة وسائل لتلقي شكاوى المواطنين بشأن نقص السلع أو الخدمات، خاصة مع اقتراب شهر رمضان المبارك، وذلك بالتنسيق مع غرف العمليات وإدارة الأزمات في الوزارة.

أكدت الوزارة على تخصيص خط ساخن برقم 15330 متاح على مدار اليوم، بالإضافة إلى البريد الإلكتروني وصفحة مبادرة "صوتك مسموع" على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

وفي إطار تلك الجهود، وجّه اللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، بتكثيف الحملات الرقابية اليومية على جميع الأنشطة بالتعاون مع أجهزة المحافظة والجهات المعنية. وتشمل هذه الحملات مراقبة الأسواق والشوادر ومنافذ بيع وتخزين السلع الغذائية الثابتة والمتحركة.

وأشار الوزير إلى أهمية زيادة الرقابة على المطاحن والمخابز البلدية ومستودعات الدقيق والبوتاجاز، وأماكن تقديم الأغذية والمشروبات، خاصة خلال شهر رمضان، للتأكد من توفير السلع الغذائية للمواطنين. ودعا إلى ضرورة التحقق من وجود بيان بأسعار السلع والالتزام بها، والتأكد من جودة السلع المعروضة والامتثال للاشتراطات الصحية.

وأكد على ضرورة اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين وتشديد الرقابة على من يحاولون احتكار أو تخزين السلع بهدف رفع أسعارها، مع إعادة طرح السلع المصادرة في المنافذ.