سيول ورعد.. تحذير شديد اللهجة من الأرصاد بشأن طقس هذه الأماكن اليوم

وجهت هيئة الأرصاد الجوية تحذير اليوم الأحد الموافق 20 أغسطس 2023، بشأن حالة الطقس في مختلف المدن والمحافظات المصرية، ومن المتوقع حدوث ظروف جوية استثنائية تشمل العديد من المناطق.

تتوقع الهيئة حدوث تغيرات كبيرة في الجو بجنوب سيناء، حيث من المتوقع أن تتعرض المنطقة لخلايا رعدية وهطول أمطار رعدية غزيرة قد تتسبب في حدوث سيول في بعض المناطق، وذلك على الرغم من ارتفاع درجات الحرارة التي ستصل إلى 43 درجة مئوية خلال ساعات النهار.

وبالنسبة لبقية المناطق، فمن المتوقع أن تشهد القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية أجواء حارة ورطبة نهارًا، في حين ستكون الحرارة شديدة في جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

وفي المقابل ستكون الأجواء معتدلة ورطبة ليلاً في شمال البلاد وشمال الصعيد، ومائلة للحرارة في جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

وهناك توقعات بزيادة نسبة الرطوبة خلال النهار، مما سيعزز الإحساس بارتفاع درجات الحرارة، كما ستتواجد رياح نشطة في بعض المناطق، مما سيساهم في تلطيف الأجواء خلال الليل.

قد تتساقط زخات خفيفة من المطر، وقد تكون رعدية في بعض مناطق جنوب سيناء وجنوب سلسلة جبال البحر الأحمر مثل حلايب وشلاتين ومرسى علم.

وفي ساعات الصباح، قد تظهر السحب المنخفضة في بعض مناطق القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، مما سيساعد على تلطيف الأجواء.

هناك اضطرابات متوقعة في الملاحة البحرية في خليج السويس، حيث ستكون سرعة الرياح بين 50 و60 كيلومترًا في الساعة، وارتفاع الأمواج سيتراوح بين 2.5 و3 أمتار.

وتحذر هيئة الأرصاد الجوية من انخفاض مستوى الرؤية على الطرقات في الصباح الباكر، نتيجة لتشكل الشبورة المائية في بعض الطرق المؤدية إلى ومن القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحوالشمالية، بالإضافة إلى مدن القناة وشمال ووسط سيناء وشمال الصعيد.

درجات الحرارة المتوقعة اليوم

- درجة الحرارة في القاهرة العظمى33، الصغرى 25.

- كفر الشيخ  العظمى32، الصغرى 24.

-دمياط  العظمى31، الصغرى 25.

- بورسعيد العظمى31، الصغرى 25.

- الإسماعيلية العظمى 35، الصغرى 22.

- شرم الشيخ العظمى 40، الصغرى 30.

- الإسكندرية العظمى 32، الصغرى 24.

-  شلاتين العظمى 42، الصغرى 31.

- حلايب العظمى 37، الصغرى 29.

-درجة الحرارة في سوهاج العظمى41، الصغرى26.