«زعابيب أمشير».. الأرصاد تحذر من ظواهر جوية خطيرة خلال الساعات القادمة

كشفت هيئة الأرصاد الجوية حالة الطقس اليوم السبت 17 فبراير 2024، ومن المتوقع أن يسود طقسًا مائلًا للدفء نهارًا في القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشرقية وجنوب سيناء وجنوب البلاد، بينما يكون مائلًا للبرودة على السواحل الشمالية الغربية، وشديد البرودة ليلاً وفي الصباح الباكر على أغلب المناطق.

وحذرت الأرصاد الجوية من استمرار حالة التقلبات الجوية بسبب سيطرة المنخفض الجوي، وذلك في إطار شهر أمشير الذي يتميز بكثرة الزعابيب والتقلبات الجوية وحالات الطقس الغير المستقرة.

وأشارت الأرصاد إلى انتشار شبورة مائية صباحًا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية في القاهرة الكبرى والوجه البحري ومدن القناة وشمال الصعيد، مع نشاط للرياح على مناطق من السواحل الشمالية على فترات متقطعة.

ومن المتوقع أيضًا سقوط أمطار متوسطة على مناطق متفرقة وفترات متقطعة على مطروح، الإسكندرية، البحيرة، كفر الشيخ، والدقهلية، وأمطار خفيفة قد تكون متوسطة على جنوب الوجه البحري ودمياط والعريش على فترات متقطعة، وأمطار خفيفة على القاهرة الكبرى.

وأكدت الأرصاد أن حركة الملاحة البحرية معتدلة على البحر المتوسط، وأن ارتفاع الموج يتراوح بين 1.5 إلى 2 متر، بينما يكون ارتفاع الأمواج بين 1.5 متر إلى 2 متر في البحر الأحمر، نتيجة لرياح شمالية شرقية.

درجات الحرارة المتوقعة اليوم السبت:

- القاهرة: 19 درجة مئوية نهارًا، 12 درجة مئوية ليلاً.

- العاصمة الإدارية: 19 درجة مئوية نهارًا، 10 درجة مئوية ليلاً.

- 6 أكتوبر: 19 درجة مئوية نهارًا، 9 درجات مئوية ليلاً.

- بورسعيد: 19 درجة مئوية نهارًا، 11 درجة مئوية ليلاً.

- الغردقة: 23 درجة مئوية نهارًا، 14 درجة مئوية ليلاً.

- مرسى علم: 24 درجة مئوية نهارًا، 13 درجة مئوية ليلاً.

- شرم الشيخ: 23 درجة مئوية نهارًا، 14 درجة مئوية ليلاً.

- الأقصر: 22 درجة مئوية نهارًا، 9 درجات مئوية ليلاً.

- أسوان: 23 درجة مئوية نهارًا، 10 درجات مئوية ليلاً.