ننشر خريطة الأمطار المتوقعة في محافظات مصر خلال الساعات القادمة

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية عن سقوط أمطار رعدية متوسطة الشدة في عدة محافظات من بينها مطروح، الإسكندرية، كفر الشيخ، الدقهلية، البحيرة، والصحراء الغربية. 

ومن المتوقع أن تتساقط أمطار خفيفة إلى متوسطة في دمياط وبورسعيد، ممتدة إلى مناطق مختلفة من الصعيد، جنوب الوجه البحري، مدن القناة، سيناء، والقاهرة الكبرى. 

تحذر الهيئة من نشاط الرياح الذي قد يكون مثيرًا للرمال والأتربة على المناطق المكشوفة بشكل متقطع، خاصة على السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة وجنوب سيناء.

وفيما يتعلق بحالة الطقس اليوم، فمن المتوقع أن يكون طقسًا مائلًا للبرودة نهارًا في القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، ومائلًا للدفء شمال الصعيد، ودافئًا جنوب الصعيد، مع تشكل الصقيع على المزروعات وسط سيناء ومحافظة الوادي الجديد. ومن المتوقع أن يكون الطقس شديد البرودة ليلاً وفي الصباح الباكر على شمال البلاد والقاهرة الكبرى والوجه البحري، وشمال الصعيد، ودافئًا نهارًا على سيناء، مع شدة البرودة ليلاً.

ومن المتوقع تشكل الثلوج على قمم جبال سانت كاترين، حيث تنخفض درجة الحرارة الصغرى إلى أقل من صفر درجة مئوية، مع نشاط للرياح يزيد من الإحساس ببرودة الطقس.

 يتوقع عودة الأجواء الشتوية بقوة اعتبارًا من غدًا الأربعاء، مع حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية على شمال البلاد، وذلك بسبب تمركز منخفض جوي على البحر المتوسط مصحوبًا بحوض علوي بارد في طبقات الجو العليا.

تشمل العوامل المصاحبة لهذه الحالة سقوط أمطار متفاوتة الشدة قد تكون رعدية ومصحوبة بتساقط لحبات البرد على بعض المناطق، وانخفاض في درجات الحرارة، ونشاط للرياح يزيد من الإحساس ببرودة الطقس.

درجات الحرارة المتوقعة اليوم

القاهرة الكبرى والوجه البحري

درجة الحرارة العظمى: 20

درجة الحرارة الصغرى: 12

السواحل الشمالية الغربية

درجة الحرارة العظمى:17

درجة الحرارة الصغرى: 11

السواحل الشمالية الشرقية

درجة الحرارة العظمى:20

درجة الحرارة الصغرى: 11

جنوب سيناء وسلاسل البحر الأحمر

درجة الحرارة العظمى:24

درجة الحرارة الصغرى: 15

شمال الصعيد

درجة الحرارة العظمى: 21

درجة الحرارة الصغرى: 07

جنوب الصعيد

درجة الحرارة العظمى:25

درجة الحرارة الصغرى:11