بعد تحقيق البعض.. 3 توقعات كارثية ينتظرها العالم خلال الفترة القادمة حسب تنبؤات ليلى عبد اللطيف

تثير ليلى عبد اللطيف، خبيرة الأبراج والفلك المشهورة، الجدل من جديد على منصات التواصل الاجتماعي بعد تحقق 8 توقعات لها في شهر واحد من عام 2024. 

وجعلت الجمهور يتطلع بفارغ الصبر لمعرفة توقعاتها المقبلة، خاصةً بعد أن حذرت من 3 أحداث ملحوظة في الفترة القادمة من هذا العام.

وخلال تصريحات تلفزيونية، أشارت ليلى عبد اللطيف إلى أحداث هامة في العام الحالي، حيث تحقق بعضها بالفعل، ويظل البعض الآخر قيد التساؤل حول تحققه. من بين هذه الأحداث كانت توقعات بوقوع مشاهد طبيعية صعبة في لبنان بسبب الأمطار الغزيرة والعواصف.

 وحذرت من تلك الظروف الصعبة والخطيرة في الشهور الأولى من العام.

أيضًا، تنبأت بحدوث جريمة تستهدف إحدى أكبر البنوك العالمية بواسطة هجوم مباشر أو تفجير إرهابي.

 وفي التوقع الثالث، تحدثت عن اتخاذ دولة عربية قرارًا بتعليق جميع الرحلات الجوية الداخلية والخارجية خلال الأشهر المقبلة بسبب حدث غير معلن.

توقعات تحققت لـ ليلى عبد اللطيف

قبل بداية العام الجديد 2024 بساعات كان لعالمة الفلك ليلى عبد اللطيف بعض التوقعات من بين هذه التنبؤات، كانت تطورات أمنية وسياسية في الإكوادور، حيث يتجه البلد نحو مرحلة حرجة قد تضعه على حافة الصراع والفوضى.

كما تتوقع عبد اللطيف مواجهة عنيفة بين الحكومة وإحدى عصابات المخدرات، وتعلن الحكومة حالة الطوارئ لمدة 60 يومًا بسبب فرار أحد أخطر المجرمين.

كما توقعت خبيرة الأبراج ظهور الأوبئة، خاصةً متحورات فيروس كورونا، مما دفع بعض الدول إلى فرض إجراءات وقائية على مواطنيها. 

وتمثل هذه التوقعات في انتشار فيروس كورونا في إسبانيا وفرض وزارة الصحة الإسبانية ارتداء الكمامات بشكل فوري.

كما توقعت أيضا اكتشاف العلماء علاجًا يقضي على السرطان بتمزيق خلايا تكوينه، وابتكار حبة قاتلة للمرض الخبيث تقضي على الأورام بشكل كامل دون أن تسبب أي تأثير على الخلايا السليمة في الجسم، بحسب ما أعلنته مجلة "Nature Chemistry"، وهو ما سبق لها توقعه قائلة إن الطب والعلم يتوصلان إلى تطوير مصل لجميع أنواع الفيروسات، حتى أمراض السرطان دون ترك أي أثار جانبية لهذا المصل على المرضي.

كما توقعت ليلى عبد اللطيف أن يواجه الملياردير الشهير إيلون ماسك أزمة اقتصادية كبيرة في عام 2024، وهو ما تحقق بالفعل؛ إذ خسر "ماسك" نحو 31 مليار دولار من قيمة منصة X منذ شرائها، وأيضًا توقعت كارثة جديدة تحل بتركيا قد تكون زلزال أو فيضان، تستدعي معها إعلان حالة الحداد لمدة ثلاثة أيام وتنكيس الأعلام، وهو ما تحقق بالفعل؛ إذ شدد رئيس بلدية ولاية إسطنبول التركية أكرم إمام أوغلو، في تصريحات صحفية، على الانتباه لمسألة الزلازل الحيوية بالمنطقة، قائلًا: "من الواجب علينا أن نستعد لمواجهة زلزال إسطنبول المحتمل".

ومن أبرز توقعات ليلى عبد اللطيف التي تحققت في أولى أيام عام 2024 هي تعرُّض اليابان لزلزال شديد تتبعه موجة تسونامي خطيرة؛ إذ ذكرت هيئة الإذاعة اليابانية، أنها ستترك ورائها أضرارا جسيمة وفادحة في الأرواح والممتلكات، وهو ما سبق لخبيرة الأبراج اللبنانية توقعه بالفعل.