بعد نقله للمستشفى.. مسؤول كبير يدخل العناية المركزة

دخل وزير الدفاع الأمريكي إلى وحدة العناية المركزة في مستشفى والتر ريد الطبي العسكري في واشنطن.

وفقًا لوكالة "رويترز"، أكد مسؤولو مركز والتر ريد الطبي العسكري أن وزير الدفاع الأمريكي، لويد أوستن، تم إدخاله إلى وحدة الرعاية المركزة في واشنطن يوم الأحد لعلاج الأعراض التي تشير إلى مشكلة طارئة في المثانة.

ووفقًا لبيان صحفي صادر عن السكرتير الصحفي للبنتاغون، بات رايدر، فقد تم نقل واجبات أوستن، البالغ من العمر 70 عامًا، إلى نائبة وزير الدفاع كاثلين هيكس.

وقد أثارت حالة أوستن جدلاً بين المشرعين الجمهوريين والديمقراطيين الشهر الماضي بسبب إخفاءه لتشخيص السرطان والعلاجات اللاحقة في المستشفيات في ديسمبر ويناير. وقد اعتذر أوستن علنًا لهذا الأمر خلال إحاطة صحفية تلفزيونية، ومن المقرر أن يدلي بشهادته أمام الكونغرس في 29 فبراير بشأن الوضع.

ومع إعلان إدخاله المستشفى وقرار نقل واجباته إلى نائبه، يبدو أن البنتاغون مصمم على تجنب التداعيات السياسية التي حدثت الشهر الماضي.

أوستن، الذي يشغل منصب وزير الدفاع وهو جنرال متقاعد من فئة الأربع نجوم وكان يقود القوات في العراق، وهو أول وزير دفاع من السود في تاريخ أمريكا، لا يزال في المستشفى منذ الشهر الماضي حيث شنت القوات الأمريكية ضربة انتقامية ضد زعيم ميليشيا مدعومة من إيران في بغداد.

ومن المقرر أن يسافر أوستن إلى بروكسل لعقد اجتماع يوم الأربعاء لفريق الاتصال الدفاعي الأوكراني، ولكن لم يكن واضحًا ما إذا كان دخوله المستشفى سيؤثر على خطط السفر هذه.